المحتوى الرئيسى

إيطاليا تعلن مشاركتها في ”عملية إيريني” لحظر السلاح إلى ليبيا | شئون دولية | جريدة الطريق

07/04 10:48

قررت إيطاليا أن تنزاح لمصالحها وأن تقلب الطاولة على فايز السراج وحكومته غير الشرعية، من خلال الإعلان عن خطوة مفاجئة تتعلق بعملية إيريني التي من شأنها حظر السلاح للأراضي الليبية.

أعلنت إيطاليا اليوم السبت، أنها لن تتردد في تنفيذ التزامها بحظر الأسلحة للأراضي الليبية، وذلك من خلال مشاركتها في العملية "إيريني"، التي تهدف للسيطرة على وصول السلاح إلى ليبيا التي تعاني من أزمات وحروب داخلية وتدخلات خارجية.

اقرأ أيضا: عاجل| عقيلة صالح في روسيا لبحث الأزمة الليبية

وذكر وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أن بلاده سوف تتمكن من توفير أصول العملية، وذلك بعد الحصول على موافقة من البرلمان على مرسوم البعثة التي تشتمل على فرقاطة وطائرتين.

وأضاف دي مايو "لكي تكون المهمة ذات فاعلية وناجحة، لابد من نشر جميع القطع العسكرية المخطط لها "بحرية وجوية وساتلية"، لرصد جميع أنحاء ليبيا، وفي أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا: عاجل| إيطاليا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

وأوضح الوزير الإيطالي في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الخارجية، أمس أن بلاده تدعم العملية السياسية في ليبيا، موضحا أنه في اجتماعه الأخير في طرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بعث برسالة دعوة إلى الاعتدال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل