المحتوى الرئيسى

فيديو.. الضيوف مسكوا في بعض على الهواء والجمهور تدخل لفض الاشتباك

07/03 19:01

ضيفي البرنامج قطيش و أبوفاضل

حلبة صراع ساخنة شهدتها أمس إحدى حلقات البرنامج اللبناني الشهير "صار الوقت" والمعروض على قناة "إم تي في" اللبنانية، إذ احتدم النقاش بين الضيف الإعلامي نديم قطيش والكاتب والباحث جوزيف أبو فاضل ليصل الأمر لتدخل الجمهور في الاستوديو.

وبدأ النقاش في التطور عندما تحدث "قطيش" عن معمل "سلعاتا" لتوليد الكهرباء، حيث تطرق إلى تراجع الحكومة اللبنانية عن قرارها بإلحاق المعمل بالمرحلة الثانية من خطة إعادة تأهيل قطاع الكهرباء، وهي القضية التي أثارت انتقادات واسعة من الشعب اللبناني ضد الحكومة، وهنا أكد "أبو فاضل" أنه يحق للمسيحين الحصول على محطة كهرباء أسوة بغيرهم.

وتسبب حديث "أبو فاضل" في إثارة غضب "قطيش" والذي وصف كلامه بأنه "حديث مريض"، وأن من يفكرون بذلك الشكل فإنهم "مرضى" ورد عليه الصحفي بأنهم من دمروا وخربوا بيوت المسيحين في لبنان، فعلق الإعلامي "قطيش" على كلامه بأن كل من يفكرون مثله مكانهم "عصفورية" أي مستشفى الأمراض العقلية.

وبمجرد أن ذكر "قطيش" لفظ "عصفورية" حتى تدخل الجمهور في الدفاع عنه والهجوم على "أبو فاضل"، إذ أنه ليس أمرا منطقيا في ظل الأزمة التي يمر بها الشعب اللبناني حاليا، بحسب تعبيره.

واضطر مقدم البرنامج "مارسال" للتدخل لفض الاشتباك الكلامي بين ضيوفه والجمهور، قائلا: "أبو فاضل عبر عن رأيه وليس لكم حق في مصادره رأيه"، ليرد عليه الأخير بأن "المسيحيون يذبحون على يد الديمراقطية والعيش المشترك والتوافق، المساواة أودت بالمسيحيين في لبنان للمقابر الجماعية".

وفضا للاشتباك الساخت، رد "قطيش" على كلام "أبو فاضل"، بأنه لن يزايد على الديانة المسيحية والمسيحين، متابعا "يا جوزيف إذا بطل في مسيحية في لبنان أنا شيعي بمشي من لبنان"، مضيفا أن البلد موطن للمسيحين ولا داعي لأن يزايد بأفكاره للأنه ليس هناك مجال للمزايدة في مثل ذلك النقاش.

و"صار الوقت" هو برنامج سياسي يقدمه الإعلامي " مرسال غانم" ويعرض كل خميس الساعة التاسعة والنصف مساء عبر شاشة "إم تي في".

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

حادث مروع كانت البرازيل على موعد معه، بعما لقى توأمان حديثي الولادة مصرعهما على يد كلب العائلة، والذي نهشهما عندما غادرت والدتهما الغرفة لفترة وجيزة؛ للتحدث مع

خفة ظله وتلقائيته البسيطة الواضحة كانت عوامل نجاحه في الدخول بين صفوف نجوم الكوميديا في السينما المصرية، ليحتل مكانة كبيرة بينهم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل