المحتوى الرئيسى

أزمة نادي القرن.. الزمالك يتحدى الأهلي ويوجه عتابا لأساطيره

07/03 19:38

جدد مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، تمسكه بالحصول على لقب نادي القرن العشرين في أفريقيا، من غريمه التقليدي الأهلي، الذي تسلم الجائزة في عام 2001 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

الزمالك توج بـ9 بطولات قارية في القرن الماضي مقابل 7 للأهلي، لكن الأخير يتفوق بنظام النقاط الذي حدده الاتحاد الأفريقي خلال عقد التسعينيات، ليجمع 40 نقطة مقابل 3 لغريمه الأزلي.

وعمد مسؤولو الزمالك مؤخرا لتدشين لافتة تحمل عبارة "نادي القرن الحقيقي"، وهو ما أثار حفيظة مسؤولي الأهلي وتقدموا بشكاوى عديدة لإزالتها "حفاظا على حقوق الملكية الفكرية".

وقال منصور في اجتماع مع مجلس إدارة الزمالك يوم الجمعة، إنه لم يكن يعلم أن تلك اللافتة ستبب حالة من الإزعاج لدى مسؤولي الأهلي، مشددا بقوله: "نحن نادي القرن الحقيقي في أفريقيا".

وأضاف: "سنذهب إلى الاتحاد الدولي عن طريق الاتحاد المحلي لأن ذلك هو المتبع، وسيكون الملف الخاص بالقضية جاهزا خلال أيام من أجل إرساله للجهات المعنية".

وأردف: "إذا قضت المحكمة الرياضية بأحقيتنا في اللقب أو حتى لم تحكم، فلن نزيل اللافتة".

وأضاف منصور: "الزمالك هو نادي القرن الحقيقي وحصلنا على اللقب بالأمر الواقع، وأجيال وراء أجيال ستقول ذلك وسيكون يوم 9 يوليو/ تموز مخصصا للاحتفال السنوي بهذا اللقب".

مرتضى منصور أعلن إزالة أسماء حسن شحاتة وأشرف قاسم، أحد أساطير الزمالك في القرن الماضي، من منشآت النادي مؤخرا، دون أن يفصح عن الأسباب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل