المحتوى الرئيسى

استئناف مفاوضات سد النهضة تحت إشراف الوساطة الأفريقية

07/03 17:11

استؤنفت بعد ظهر اليوم وبتقنية الفيديو المفاوضات الخاصة بسد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان تحت إشراف الوساطة الإفريقية برئاسة جنوب إفريقيا التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي .

وأوضح بيان صحفي صادر عن وزارة الري السودانية، أنه وفي هذا الإطار تلقى دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء رسالة من رئيس جنوب أفريقيا أثنى فيها على الدور الإيجابي والبناء الذي قام به دكتور حمدوك في الاجتماع الأخير لرؤساء دول وحكومات مجلس الإتحاد الأفريقي والسودان وإثيوبيا ومصر حول سد النهضة الإثيوبي .

وقال السيد سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي أن مساهمة د.حمدوك في الاجتماع عبرت عن التزام السودان بالتوصل لحل سلمي متوافق عليه بين الأطراف وأعرب عن تقديره لامتناع السودان عن اتخاذ أية إجراءات أو الإدلاء بتصريحات من شأنها تعكير الأجواء والتأثير سلبا على المفاوضات .

وجاء في الرسالة أن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الإتحاد الأفريقي قد التزم بالتوصل لحل متوافق عليه  في الإطار الأفريقي واستنادا على إعلان المبادئ الذي تم التوقيع عليه بين السودان ومصر وإثيوبيا .

وأعرب السيد رامافوزا عن أمله في أن تتوصل المفاوضات التي يتوسط فيها الاتحاد الأفريقي لحل مقبول يحفظ مصالح الأطراف الثلاثة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل