المحتوى الرئيسى

”قناة الزمالك ملك النادي”.. مرتضى منصور يتحدى إعلام المصريين ويواصل الظهور على الفضائية البيضاء | الرياضة | جريدة الطريق

07/03 15:27

رغم القرار الذي صدر مطلع الأسبوع المنقضي، من قبل شركة إعلام المصريين، بمنع رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، من الظهور إعلاميًا على فضائية النادي، بالإضافة لمنع إجراء أي مداخلات عبر القناة، التي تملكها إعلام المصريين، بسبب التراشق غير المبرر والمستمر طوال الوقت.

ولكن قناة نادي الزمالك تحدت إعلام المصريين بعد إذاعة مقاطع الفيديو الخاصة باجتماع مجلس إدارة النادي الأبيض، عبر شاشتها مساء أمس الخميس، خلال فقرة عرض برنامج "زملكاوي".

"قناة الزمالك ملك النادي"، كانت تلك الجملة هي الفتيل الذي أشعلت الصراع بين إدارة الزمالك ورئيسها مرتضى منصور، وإعلام المصريين، حيث أعلن مرتضى منصور في إحدى مداخلاته عبر برنامج زملكاوي على شاشة الزمالك "قناة الزمالك ملك النادي وجماهيره ومجلس إدارته، يقول عبر شاشتها ما يشاء طالما في صالح النادي وللدفاع عنه، وليست ملك لإعلام المصريين يخططون ماذا يقال فيها".

لتعلن بعد ذلك شركة إعلام المصريين عن قرار منع مرتضى منصور من الظهور، في بيان جاء كالتالي:" قرار بمنع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من إجراء أي مداخلات عبر قناة الزمالك خلال الأيام القادمة، وقد تم إبلاغ مرتضى منصور بمنعه بسبب التراشق غير المبرر والمستمر طوال الفترات الماضية".

وأضافت الشركة:" تم إرجاء قرار ظهور برنامج مرتضى منصور عبر شاشة الزمالك لأجل غير مسمى، بسبب هجومه على إعلام المصريين، وقوله إن القناة ملك لنادي الزمالك وليس إعلام المصريين".

وهو ماحدث بالفعل ولم يظهر مرتضى عبر قناة الزمالك بالفعل في برنامج زملكاوي، بعد ذلك القرار.

ولكن بالأمس اخترقت القناة ما ورد في بيان إعلام المصريين، بنشرها للقطات الخاصة بمرتضى منصور، واجتماعه مع مجلس إدارته وجهازه الفني بقيادة كاتيرون، مع عرض التصريحات الخاصة برئيس الزمالك، ليعد خرق واضح لبيان إعلام المصريين وتحدي صريح للشركة المكالمة الفعلية لفضائية النادي.

وخلال تصريحاته بالأمس، وجه مرتضى منصور عدة رسائل لجماهير الكرة المصرية، بعدما بدا أمامهم الشخص الشخص الذي لايقهر، مدعمًا بظهوره في القناة رغم بيان إعلام المصريين.

لم تكن تلك الواقعة الأولى التي يتم فيها منع مرتضى منصور من الظهور على الشاشات، نظرًا لتجاوزاته المستمرة، واستغلاله للمنصات الإعلامية للرد على مسائله الشخصية، وإقحام خلافاته الشخصية مع العمل.

فقد تم منعه في إبريل الماضي، بسبب سبه وقذفه لرموز الكرة والمسؤولين عن المنظومة الرياضية، وبعد عودته تم وضع عدد من الإجراءات والقواعد التي لا يخرج عنها في حال أجرى مداخلة.

وتمسكت الإدارة بعدم السماح لمرتضى منصور بالتلفظ ضد الشخصيات يوما تلو الأخر عبر برامج القناة فى ظل السياسة العامة بالحفاظ على الذوق العام واحترام جميع الشخصيات، وأكدت إدارة القناة بعدها عن رغبتها فى ظهور مرتضى منصور عبر القناة، فى أى وقت ولكن لن يسمح له بسب الآخريين، وسيتم غلق الهاتف على الفور أو قطع الصوت فى حال سبه لأى شخص.

ولم يقتصر الأمر على الرياضة فقط، بل وصل الأمر لسبه لمحامي زميل له في النقابة، ورئيس رابطة مشجعي الزمالك، وذلك في سبتمبر 2014، حيث تسلمت الهيئة العامة للاستثمار ووزير الاستثمار، إنذارًا رسميًا، بمنع رئيس نادي الزمالك، من الظهور على أي قناة رسمية، وذلك لقيامه بسب وقذف المحامي طارق العوضي محامي رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس".

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: دوري الأبطال قيمته 50 مليون.. ومتفائل بالبطولات ذات النفس القصير

وفي يناير 2014، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بمنع مرتضى منصور، من الظهور في جميع وسائل الإعلام، لمدة شهرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل