المحتوى الرئيسى

رجيم بدون رياضة

07/03 13:10

طريقة عمل رجيم بدون رياضة

برنامج رجيم بدون رياضة للتخسيس

نصائح للتخسيس بدون رياضة

من الاعتقادات الشائعة هو أنك بحاجة لمراقبة طعامك إضافة إلى ممارسة الرياضة من أجل إنقاص وزنك. ولكن بعض الدراسات الحديثة تشير إلى إن إمكانية إنقاص الوزن من دون ممارسة الرياضة... كيف؟ هذا ما نتعرف عليه من خلال مقالنا.

إن خسارة الوزن بدون رياضة تعتمد بالأساس على تغير نمط حياتك. ويشمل هذا التغير طرق وعادات الأكل أنواع الطعام وكميته بالإضافة إلى تغييرات بسيطة في الروتين اليومي مثل [4] [3] [1]:

شاهدي أيضاً: الريجيم بدون سكر.. ما هو وكيف يتم اتباعه؟

يمكن من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة إنشاء حمية التخسيس الخاصة بك من دون ممارسة التمارين الرياضية، ومن الخطوات المقترحة [2] [4]:

وإليك هذه النصائح التي يمكنك الاستعانة بها إلى جانب برنامج الريجيم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، دون عناء ممارسة التمرينات الرياضية[3] [4]:

شاهدي أيضاً: رجيم صحي متوازن

وختاماً ليست الغاية هنا التشجيع على عدم ممارسة الرياضة، فلا يمكن تجاهل فوائدها الصحية العديدة، ولكنه ريجيم مقترح للأفراد الذين لا يستطيعون الالتزام بممارسة الرياضة لأسباب صحية أو لضيق الوقت أو لأسباب أُخرى، ويحتاجون إلى خفض أوزانهم بطرق صحية.

[1] مقال Charlotte Hilton Andersen "5 نساء يشاركن كيف أصبن أهدافهن في إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة 2018" منشور على womenshealthmag.com

[2] مقال Hrefna Palsdottir "11 طرق مثبتة لانقاص الوزن بدون نظام غذائي أو ممارسة الرياضة 2018" منشور على healthline.com

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل