المحتوى الرئيسى

السوشيال ميديا هتقولك: عقار رميديسيفير يباع خارج مستشفيات العزل.. وإحنا هنعرفك الحقيقة - فالصو

07/03 12:02

فى ظل أزمة مكافحة انتشار فيروس كورونا القاتل، لا يزال البعض من مروجى الشائعات يمارسون هوايتهم المفضلة فى إثارة القلق والجدل على صفحات التواصل الاجتماعى، حيث تداول البعض خلال الفترة الأخخيرة أخبار بشأن بيع عقار رميديسيفير الخاص بعلاج فيروس كورونا خارج مستشفيات العزل، وهو الامر الذى أثار غضب الكثيرين على السوشيال ميديا بالطبع، فما حقيقة ذلك؟

الحقيقة أن الشركة المنتجة للعقار حرصت على الرد على تلك المزاعم المتداولة، ونفت الشركة المنتجة لعلاج فيروس الكورونا المستجد "رمديسيفير"، بيع العقار خارج المستشفيات، مؤكدة احتفاظها بحق اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مروجي تلك الشائعات.

وقال الدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إن الشركة حريصة على توفير دواء "رمديسيفير"، لمرضى الحالات الحرجة بكافة المستشفيات المُرخص لها بالعزل الصحي للحالات المُصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مشدداً على أن الدواء لا يُستخدم إلا داخل المستشفيات، ولا يستخدم لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة في "العزل المنزلي".

ووصف "أرمانيوس"، في بيان رسمى، من يدعى عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي قدرته على توفير " رمديسيفير " خارج المستشفيات بأنه "نصَّاب"، مشيراً لوجود البعض يحاولون التربح من آلام المريض المصري، وأن الشركة لن تسمح لهم باستغلال اسمها .

ولفت إلى أن الشركة ضخت المزيد من كميات الأدوية المساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا بالأسواق، ومنها المضاد الحيوي، قد يكون مناسب في علاج بعض حالات كورونا، حسب رؤية الطبيب المعالج، وكذلك دواء لعلاج بعض الحالات التي قد تحتاج تناول مضادات تجلطات بالتزامن مع علاج كورونا.

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل