المحتوى الرئيسى

يقوي المناعة.. فوائد مذهلة لنبات القراص

07/03 11:09

قال الدكتور ميخائيل جينزبورغ، مدير معهد سمارا لبحوث علم التغذية، إن نبات القراص غني بالفيتامينات ويساعد على التخلص من الاكتئاب والتعب وضعف المناعة، بحسب "روسيا اليوم". 

وأضاف مدير معهد سمارا لبحوث علم التغذية، أن نبات القراص يحتوي على عدد كبير من المواد البيولوجية النشطة، مثل مركبات الفلافونويد وفيتامين B9 (حمض الفوليك) فيتامين С (حمض الأسكوربيك).

وهذه المركبات تكفي لاعتبار نبات القراص مفيدا لعملية التمثيل الغذائي في الجسم، إضافة إلى أن القراص يحفز المناعة وعملية تجدد الخلايا.

وأشار جينزبورغ، إلى أن نقص فيتامين B9 في الجسم، يؤدي إلى فقر الدم وأمراض القلب والاكتئاب.

ولفت إلى أن نقص فيتامين B9 يؤثر في حالة الجلد والشعر والأظافر، وأما فيتامين  С، فيعتبر علاجا لجميع الأمراض.

ولذلك يمكن عمليا للجميع استخدام نبات القراص في نظامهم الغذائي على شكل حساء أو سلطة أو تحضير أطباق لذيذة أخرى، أما من يعاني من التهاب المعدة أو القرحة، فيجب أن يكون حذرا عند تناول القراص.

والقراص هو أحد أنواع الأعشاب البرية، وينتشر في الطبيعة بشكل كبير في كل قارات العالم، وتأتي أوراقه وجذوره بخصائص علاجية مختلفة.

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

حادث مروع كانت البرازيل على موعد معه، بعما لقى توأمان حديثي الولادة مصرعهما على يد كلب العائلة، والذي نهشهما عندما غادرت والدتهما الغرفة لفترة وجيزة؛ للتحدث مع

بعد 40 عاماً من العمل فى مهنة التدريس، انتهى الحال بـ"محمود صديق"، 68 عاماً، على أحد أرصفة وسط البلد، مهموماً، شارداً

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل