المحتوى الرئيسى

5 أطعمة صيفية ترطب الجسم خلال الطقس الحار

07/03 12:00

الماء ليس الوحيد الذي يمكنه خفض حرارة الجسم، بعد التعرض لموجة حر شديدة، فهناك أطعمة لها نفس المفعول يمكن أن تكون هى الأخرى مفيدة لترطيب الجسم خلال الساعات المقبلة التي ستشهدًا ارتفاعًا في الحرارة حتى الأحد المقبل.

وفي السطور التالية يعرض "الشروق" 5 أنواع من هذه الأطعمة المفيدة في الحر- حسبما ذكرها موقع "نيو هيلث إدفيزر" الخاص بالصحة.

يمكن الاستعانة ببعض أنواع الخضروات على مدار اليوم لتخفيف سخونة الجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وكمية كبيرة من الماء.

ومن الخضروات التي يجب تناولها، البطاطس، الجزر، البروكلي، الخس، الكوسا، الباذنجان، السبانخ، الملفوف.

2- الخوخ والمشمش

يمكن أيضًا تناول المشمش والخوخ بين الوجبات، فهذه الأنواع من الفاكهة تحتوي على فيتامين B12,A، ولذلك تظبط درجة حرارة الجسم وتقلل من ارتفاع ضغط الدم وتصلح البشرة التي يمكن أن تصاب بالطفح الجلدي نتيجة الحرارة الشديدة.

أما عن الخيار، فهو من أكثر الأطعمة المفضل تناولها خلال الصيف لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، والمعادن مثل الكالسيوم والزنك والفسفور، لذلك يعد من العناصر المدرة للبول ويعالج ارتفاع ضغط الدم.

يمثل الماء حوالي 90% من مكونات البطيخ، لذلك يساعد على إبقاء الجسم رطبا في درجات الحرارة المرتفعة، كما يحتوي على فيتاميني (A.C) والدهون التي تعتبر مضادات أكسدة مفيدة لمرضى القلب والأوعية الدموية.

كما يعد الكنتالوب من الأطعمة المفيدة في الحر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء الذي يساعد الجسم على خفض الحرارة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل