المحتوى الرئيسى

أسعار النفط العالمي ترتفع لمستويات قياسية مع إغلاق جلسة اليوم الخميس | الاقتصاد | جريدة الطريق

07/02 23:39

زادت أسعار النفط العالمي، في التداولات الدولية، بأكثر من 2%، عند إغلاق جلسة تعاملات مساء اليوم الخميس، مسجلة بهذا الصعود، أعلى مستوى في حوالي 4 أشهر مع إشارات بين المستثمرين تدل على تعافي الطلب على النفط بسبب زيادة الطلب على الوقود.

واستفادت أسعار خام النفط من البيانات الإيجابية التي كشفت عن إضافة الاقتصاد الأمريكي 4.8 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي وارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية.

اقرأ أيضا: رئاسة الوزراء : عامر عضوا في اللجنتين الوزاريتين لتسوية وفض منازعات الاستثمار

وتلقت أسعار النفط العالمي، التعافي على الطلب مع تراجع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأسبوع الجاري، وفق بيانات بيكر هيوز، بمقدار 3 منصات لتصل إلى 185 منصة، وكذلك من ترادع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بنحو 7.2 مليون برميل نتيجة زيادة الطلب متجاوزة التوقعات.

وفي بداية اليوم، ومع استهلال الجلسة تعرضت أسعار النفط لضغوط وسط تسجيل الولايات المتحدة حالات زيادة قياسية في الإصابة بعدوى فيروس كورونا في العديد من الولايات والتي أدت لإغلاق عدة أنشطة الأمر الذي يثير مخاوف إعادة فرض قيود الإغلاق، ومع إغلاق جلسة التعاملات زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.1 %، عند سعر 40.65 دولار للبرميل وهو أعلى سعر لهذا العقد منذ جلسة 6 مارس الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل