المحتوى الرئيسى

دراسة إيطالية: تمارين التمدد تحميك من النوبة القلبية والسكتة الدماغية - اليوم السابع

07/02 23:02

كشفت دراسة إيطالية جديدة أن تمارين التمدد البسيطة قد تساعد في الحماية من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية من خلال تخفيف الضغط على الشرايين وأفاد علماء بجامعة ميلانو الإيطالية أن ممارسة تمارين التمدد غير النشط لثلاثة أشهر فقط يساعد على تحسين تدفق الدم من خلال تسهيل توسع الشرايين وتقليل تصلبها، بحسب ما نشر موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية.

Annotation 2020-07-02 151612

وتعتمد تمارين التمدد غير النشط على قوة خارجية، مثل شخص آخر أو شيء للتمدد، في حين يمكنك إجراء تمارين التمدد النشط بمفردك.

وتظهر الدراسة فوائد التمدد السلبي، والتي قد تناسب الأشخاص الذين يجدون التمدد والتمارين الرياضية صعبة، بسبب المساعدة الإضافية.

لاحظ الباحثون تغيرات في الأوعية الدموية التي يمكن أن يكون لها آثار على أمراض بما في ذلك أمراض القلب.

يمكن أن تساعد دراستهم أيضًا في تقليل الآثار طويلة المدى لقلة الحركة أثناء عمليات إغلاق فيروس كورونا.

وقال مؤلف الدراسة إميليانو سي في "إن هذا التطبيق الجديد للتمدد له صلة خاصة في فترة الوباء الحالية، حيث تكون إمكانية إجراء تدريب مفيد لتحسين ومنع أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الحالات".

وقدرة الشريان على التمدد والتضييق، هي علامة مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية والحفاظ عليها أمر حاسم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

30277388-0-12_weeks_of_easy_to_administer_stretching_helps_improve_blood_fl-a-24_1593619489188

أشارت الدراسات الحديثة إلى أن التمدد السلبي الحاد قد يكون له تأثير إيجابي على وظيفة الأوعية الدموية وتصلب الشرايين وبنية الشرايين.

التمدد يخفف العضلات ويهيئ الجسم لاحتمال زيادة النشاط، ولكن له أيضًا فوائد سواء تم القيام بهذا النشاط الإضافي أم لا.

نظر الباحثون إلى التمدد السلبي على وجه الخصوص، الأمر الذي يتطلب استخدام "عامل خارجي" لخلق قوة للتمدد.

التمدد السلبي - الذي يمكن أن يشمل مساعدة صديق أو أحد ملحقات الرياضة أو الجاذبية أو حتى جزء آخر من الجسم - مفيد في تخفيف التشنجات في العضلات التي تلتئم بعد الإصابة.

30276826-0-image-a-14_1593618726274

ووجد الباحثون أن الشرايين في كل من الجزء السفلي من الساق والجزء العلوي من الذراع قد زادت من تدفق الدم وتمدده عند تحفيزها، بالإضافة إلى انخفاض الصلابة.

ولوحظ تحسن في ضغط الدم وتصلب الشرايين ووظيفة الأوعية الدموية في شرايين أجزاء الجسم بشكل مباشر وليست متورطة بشكل مباشر في التمدد السلبي للأطراف السفلية.

انخفض ضغط الدم ، وانخفض تصلب الشرايين وزادت وظيفة الأوعية الدموية بعد 12 أسبوعًا من التدريب.

قد يكون لانخفاض الصلابة وزيادة تدفق الدم آثار على أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري حيث تتميز بتغيرات في التحكم في تدفق الدم بسبب ضعف نظام الأوعية الدموية.

30277338-0-Photographs_showing_the_passive_stretching_exercises_undertaken_-a-22_1593619450462

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل