المحتوى الرئيسى

عادل زيدان: وجود مطار داخل مدينة سفنكس جعلها واجهة عالمية (فيديو)

07/02 22:11

قال المهندس عادل زيدان رئيس جمعية المليون ونصف فدان، إن مدينة سفنكس الجديدة من المدن القليلة التي يتواجد بها مطار باسمها، وهذ يجعلها متفردة، خاصة أن معظم المدن الجديدة يحظر إنشائها بجوار المطارات، لافتَا إلى أن مدينة سفنكس نشأت بقرار جمهوري، كأحد أهم الخطوات التي قامت بها الدولة، نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف "زيدان"، خلال حواره ببرنامج "بيوتنا"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، أن سفنكس هي إحدى مدن الجيل الرابع من أصل 14 مدينة في مصر، وتحولت تبعيتها إلى هيئة المجتمعات العمرانية مؤخرًا، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز المدينة أنها ستكون زراعية سكنية ترفيهية تجارية، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوسعة المدينة من 30 ألف فدان لـ60 ألف فدان بقرار جمهوري خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أن تواجد مطار في مدينة سفنكس يسهل لأي مواطن السفر إلى أي مكان سواء داخل أو خارج مصر، ويجعلها واجهة عالمية ويعطي قيمة مضافة للمدينة، خاصة أنها قريبة من المتحف المصري الكبير والأهرامات، خلاف أنه قريب من مسار العائلة المقدسة في وادي النطرون.

وذكر أن المدينة يحدها من الجنوب مدينة الشيخ زايد وقريبة من محاور الطرق الجديدة مثل طريق الضبعة، وهذا يعني أنها على بعد ساعة ونصف من الإسكندرية والساحل الشمالي، لافتَا إلى أنها تقع في موقع متميز للغاية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل