المحتوى الرئيسى

هذه الأغذية تساعد علي التركيز وتحسن الذاكرة

07/02 21:25

قدمت وزارة الصحة والسكان أهم الأغذية التي تساعد علي التركيز وتحسن الذاكرة وهي:

١- تناول إفطار خفيف ومتوازن يقلل من الشعور بالإرهاق ويمد المخ بالطاقة اللازمة قبل الإمتحان، ولا يجب أن يكون إفطاراً كبيراً، يكفي طبق من البليلة أو سندويتش جبن أو فول مع ثمرة فاكهة.

٢- مصادر النشويات التي تحافظ علي مستوي السكر بالدم وتحسن أداء المخ (قمح البليلة، الخبر، البطاطا، البطاطس، الأرز، المكرونة).

٣-  شرب فنجان من القهوة أو الشاي قبل الامتحان أو المذاكرة يساعد علي الانتباه والتركيز بسبب مادة الكافيين الموجودة به؛ ولكن الإفراط في تناول المشروبات عالية الكافيين يسبب التوتر والأرق، يكفي فنجان أو اثنين من القهوة أو الشاي في اليوم.

٤- الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي علي أكثر من ٧٥٪؜ كاكاو غنية بمضادات الأكسدة التي تحسن أداء الجهاز العصبي والمخ، كما ترفع من مستوي السيروتونين الذي يحسن المزاج ويقلل التوتر.

٥- يحتوي عصير البرتقال علي فيتامين سي الذي يعد من مضادات الأكسدة ويحسن أداء الجهاز المناعي ويقلل التوتر بشكل عام، كما يحتوي علي السكر الطبيعي الذي يعد غذاء ووقود للمخ؛ ومن العناصر الغنية بفيتامين سي أيضًا (الفراولة، الكيوي والليمون). 

٦- الأسماك من مصادر الأوميجا ٣ التي تحسن من أداء الذاكرة والقدرة المعرفية لذلك تناول السمك مرتين أسبوعيًا.

٧- الجفاف وقلة شرب المياه من مسببات التوتر وضعف التركيز، لذلك يجب أن يحرص الطالب علي شرب كوب من الماء كل ساعة أثناء المذاكرة ليحميه من الجفاف الذي يؤثر علي أداءه. 

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل