المحتوى الرئيسى

غضب ودادي من تعيين جاساما حكمًا لملحمة الأهلي في دوري الأبطال.. وتشاؤم أحمر من الجامبي | الرياضة | جريدة الطريق

07/02 20:57

أثارت الأخبار التي تصدرت الصحف المغربية منذ صباح اليوم الخميس، عن تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما، حكمًا لموقع الأهلي ضد الوداد، غضب متصدر الدوري المغربي الممتاز، ومسئوليه الذين أعلنوا عن رفضهم لذلك القرار، وفقًا للذكريات المشؤومة التي تربطهم بالجامبي، الشاهد على خيانة "رادس".

وأعلنت جريدة "الصباح" المغربية، أن تعيين الحكم الجامبي باكاري جاساما، لقيادة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، في 5 سبتمبر المقبل، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، أغضب الوداديين، الذين رفضوا الفكرة وطالبوا بتغييره.

وكشفت الصحيفة، أن الحكم ما زال مرتبطًا في تفكيرهم لدى الوداديين، بفضيحة ملعب "رادس"، في إياب نهائي دوري الأبطال بتونس، خلال اللقاء الذي جمعهما بالترجي التونسي، ورفضه احتساب هدف لوليد الكرتي، والذي أدى إلى إنهاء المباراة بطريقة غير طبيعية.

وفي السطور التالية يرصد لكم "الطريق" أبرز الأرقام التي تسببت في تشاؤم جماهير الأهلي والوداد مع مباريات الجامبي، حيث يعد صاحب مذكرات مليئة بالذكريات السيئة مع جماهير الناديين.

رغم أن آخر لقاءات بكاري جاساما مع الأهلي كانت جيدة وظهر خلالها الأداء التحكيمي متألق، حيث قاد الإدارة التحكيمية للقاء الأهلي ضد صن داونز الجنوب إفريقي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "لوكاس موريبي" في فبراير الماضي، إلا أن الجامبي صحاب سجل سئ مع جماهير المارد الأحمر، فقد أدار جاساما لقاء للنادين في دوري أبطال إفريقيا 2011 الجولة الأولى لدور المجموعات، وانتهت بالتعادل 3-3 واحتسب بكاري ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي سجل منها وائل جمعة هدف.

أما عن المباراة الأشهر فكانت لقاء نادي القرن الإفريقي ضد صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري الأبطال 2019، وظهر الحكم بمستوى سيئ، وتغاضى عن احتساب هدف صحيح للأهلي سجله جونيور أجايي، وترك لاعبي صن داونز يضيعون الوقت، بجانب توتره الزائد فتأثرت قراراته التحكيمية سلبًا.

وفي لقاء آخر جمع الأهلي بالوداد، في إياب نهائي دوري الأبطال 2017، بالدار البيضاء وفاز الوداد 1- صفر، تحامل الحكم على الأهلي في كثير من القرارات.

واحتسب مخالفات وهمية لصالح الوداد، وكانت أهم الأخطاء التي تغاضى عنها الحكم عدم احتساب ركله جزاء صحيحة لصالح الأهلي، وذلك عندما قام مدافع الوداد بدفع وليد أزارو في صدره بإهمال، ليشير الحكم باستمرار اللعب في قرار خاطئ من الحكم، واحتساب تسللين وهميين على أزارو، بجانب عدم احتساب الوقت بدل من الضائع بدقة؛ نتيجة توقف اللعب كثيراً خاصة عندما أشعلت جماهير الوداد الألعاب النارية فامتلأ الملعب بالدخان.

وأسهم تحكيمه في هذه المباراة في إضاعة بطولة إفريقيا على المارد الأحمر، وفوز "الوداد"، بالبطولة، ما دفع عماد متعب للوقوف أمامه، مشيرا إلى رشوة الحكم لكي يقود المباراة بهذا الشكل حينذاك.

اقرأ أيضًا: ”وش السعد”.. أوتوتو حكمًا لموقعة الزمالك والرجاء في دوري أبطال إفريقيا

أما عن ذكرياته بالفريق المغربي، فقد كانت مباراته ضد الترجي التونسي في رادس، في نهائي دوري الأبطال 2019، أشهر لقاءات الحكم الجامبي مع جماهير الوداد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل