المحتوى الرئيسى

موسم تاريخي على الأبواب.. 4 صفقات تضمن استمرار الزمالك على منصات التتويج

07/02 19:25

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أفضل فتراته منذ زمن بعيد، بعدما نجح في حصد لقبي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، والسوبر المحلي على حساب الأهلي، لكن تأتي الرياح بم لا تشتهي السفن حيث توقف النشاط الكروي في أغلب دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

الزمالك

قبل التوقف وخلال شهر فبراير نجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الترجي التونسي، بعدما لقنه الفارس الأبيض درسًا في فنون الكرة وفاز عليه بثلاثية مقابل هدف، ثم بعدها بعدة أيام قليلة نجح أبناء الفرنسي كارتيرون من الفوز ببطولة آخرى وهي السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح.

تفوق الزمالك لم يتوقف عند ذلك الحد بل عاد وتفوق على الترجي مرة آخرى في دوري الأبطال بعد أن أقصاه من ربع النهائي، بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدف ذهابًا ثم الخسارة بهدف نظيف في العودة ليتأهل الفارس الأبيض لنصف النهائي.

لكن رغم أن كتيبة الزمالك بقيادة الثعلب الفرنسي باتريس كارتيرون حققت نتائج تفوق التوقعات إلاأن الفريق يوجد به بعض الأزمات والمشاكل الفنية، لكن إذا تم علاجها سيكن الفارس الأبيض قادر على اكتساح الكثير من البطولات.

الموسم الحالي أثبت أن فريق الزمالك يعاني في أكثر من مركز ويحتاج لتدعيم صفوفه بما يقرب من 4 لاعبين من أجل الاستمرار على حصد الألقاب الموسم الجديد.

تسبب التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الزمالك السابق في فجوة كبيرة بالفريق بعد أن رحل فاجأة عن الفريق بداعي عدم حصوله على مستحقاته.

رحل النقاز بشكل مفاجئ أثر بشكل كبير على الجبهة اليمنى للزمالك والتي لا يوجد فيها إلا حازم إمام صاحب المستوى المتذبذب.

الميركاتو الصيفي لا بد أن يدعم الزمالك هذا المركز بلاعب قوي قادر على قيادة الجبهة اليمنى، وبالفعل بدأت الإدارة في البحث عن لاعب مميز لكن لم يتم التعاقد معه حتى الآن، لكن أغلب التكهنات تؤكد اقتراب التونسي حمزة المثلوثي قائد الصفاقسي من التواجد في القلعة البيضاء الموسم الجديد.

على الرغم من امتلاك الزمالك لاعبان من الطراز الكبير في مركز الظهير الأيسر بالزمالك، وهما المخضرم محمد عبد الشافي والشاب عبد الله جمعة، لكن الفارس الأبيض لابد أن يدعم هذا المركز.

كبر سن محمد عبد الشافي وتراجع مستواه، بالإضافة إلى الإصابات المتكررة لعبد الله جمعة قد يكون السبب وراء تعاقد الزمالك مع ظهير أيسر.

ويعد أحمد فتوح لاعب الفريق المعار إلى سموحة هو أقرب اللاعبين لدعم الجبهة اليسرى في الزمالك بداية من الموسم المقبل، خاصة أنه قدم مستوى جيد مع المنتخب الأولمبي في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا الأخيرة.

لا مجال للشك أن وسط ملعب الزمالك يعد نقطة قوة كبيرة في الفريق بفضل وجود الثنائي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي.

لكن على الرغم من وجود هذا الثنائي إلا أن هذا الموسم أكد أن الزمالك يحتاج لدعم هذا المركز بلاعب يكون قادر على تعويض غياب أحد الثنائي، فمحمد حسن فشل في هذا الدوري ويبدو أنه أصبح على أعتاب الرحيل عن القلعة البيضاء.

ويعد أبرز الاسماء المرشحة للانتقال للزمالك هو نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز ومنتخب مصر، والذي يعد أحد أفضل لاعبي الوسط في مصر حاليًا.

دونجا أصبح قريب للغاية من ارتداء قميص الزمالك الموسم الجديد، بعد أن أبدى رغبته في اللعب للزمالك بداية من الموسم القادم.

يملك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أفضل مهاجم مصري حاليًا وهو مصطفى محمد والذي نجح في نيل إشادة الجميع في الدوري المصري بفضل مستواه مع الفارس الأبيض ومنتخب مصر الأولمبي.

ولكن رغم أن مصطفى محمد يسير على الطريق الصحيح، لكن الزمالك يحتاج لمهاجم قوي بجانبه بعدما فشل الثنائي عمر السعيد وكاسونجو كابونجو ومن قبلهم المغربي خالد بو طيب في إثبات جدارتهم بارتداء القميص الأبيض.

دعم مركز المهاجم الصريح في الزمالك أمر لا مفر منه الموسم المقبل إذا أراد الفريق الاستمرار في المنافسة على الألقاب.

مسؤولي الزمالك بدأو بالفعل البحث عن مهاجم، لكنه في الأغلب سيكون مهاجم أجنبي خاصة أن كاسونجو أصبح على مشارك الرحيل.

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل