المحتوى الرئيسى

إضافة الأصدقاء باستخدام QR.. "واتس آب" يعلن إضافة 5 ميزات جديدة

07/02 19:06

واتساب يعلن عن إضافة مميزات جديدة مثل ملصقات متحركة والوضع المظلم لسطح المكتب

لإسعاد مستخدميه وإعطائهم أسبابا لقضاء وقتهم عليه وإضافة أصدقائهم ومبادلة الرسالة بشكل أكبر، أعلن تطبيق واتساب عن مميزات جديدة بما في ذلك رموز "QR" لإضافة جهات الاتصال بشكل أسرع.

وذكر التطبيق المملوك لشركة "فيس بوك" الأمريكية، إضافة مميزات جديدة مثل ملصقات متحركة والوضع المظلم لسطح المكتب والويب بالإضافة إلى زر الاتصال الجماعي الجديد ورموز "QR".

ويعمل "واتس آب" على تسهيل إضافة جهة اتصال برموز QR فريدة لكل مستخدم والبالغ عددهم 2 مليار حول العالم، كما يعد الوضع المظلم الأكثر طلبًا قبل تقديمه إلى iOS وAndroid في مارس الماضي، ليمتد الآن إلى أجهزة الكمبيوتر.

ويعمل تطبيق الرسائل القصيرة على تسهيل المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية مع ثمانية مستخدمين أو أقل من خلال تقديم رمز مكالمة فيديو بنقرة واحدة.

كما سيطرح ميزة الحالة الخاصة به، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة النص والصور والفيديو وتحديثات GIF التي تختفي بعد 24 ساعة ، مثل فيسبوك وإنستجرام، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال "واتساب" في بيان له " إن التطبيق  يستخدمه بالفعل ويحبه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، بينما يظل تركيزنا على توفير طريقة بسيطة وموثوقة وخاصة للناس للدردشة مع الأصدقاء والعائلة ، فإننا نواصل أيضًا المضي قدمًا في تصميم منتجاتنا للتأكد من أن واتساب يظل الطريقة الأكثر فائدة لأي شخص في أي مكان للاتصال".

وأضاف "اليوم ، نحن متحمسون لتأكيد بعض الميزات الجديدة التي سيتم طرحها خلال الأسابيع القليلة القادمة، من بين تلك الميزات الجديدة، ستكون رموز QR لإضافة جهات اتصال، عادة ، عندما يرغب مستخدمو واتساب في إضافة جهات اتصال جديدة ، عليهم كتابة الرقم وحفظه باسم جهة الاتصال على الرغم من أن هذا ليس جهدًا كبيرًا ، إلا أنه سيصبح أسهل من خلال توزيع رموز QR لكل مستخدم، فعندما يلتقي المستخدمون بشخص جديد ، سيتمكنون من مسح رمز QR ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بهم، ما سيجعله يعثر هذا تلقائيًا على اسم ورقم مستخدم WhatApp ، الذي يمكن للمستخدمين النقر عليه لإضافته إلى جهات اتصالهم".

 سيساعد الوصول السريع إلى مكالمات الفيديو المكونة من ثمانية أشخاص مستخدمي التطبيق أثناء جائحة فيروس كورونا على البقاء على اتصال بالأصدقاء والزملاء، حيث ضاعف واتساب عدد المستخدمين الذين يمكنهم المشاركة في محادثة فيديو جماعية فردية من أربعة إلى ثمانية في يوليو في استجابة مباشرة للوباء، ويمكن للمستخدمين أيضًا الضغط مع الاستمرار على نافذة الدردشة الخاصة بمشارك آخر لتكبير عرض الفيديو على الآخرين.

تعد ارسوم المتحركة الصغيرة "GIF" هي واحدة من أسرع الطرق التي يتواصل بها الأشخاص، ويتم إرسال مليارات الملصقات المتحركة على واتساب كل يوم ، ونتيجة لذلك طرح تطبيق الرسائل القصيرة ملصقات جديدة، ولم يكشف بعد  عن ما سيشمله اختيار الملصق المتحرك الجديد

كان واتساب  قد أطلق سابقًا حزمة ملصقات جديدة لمساعدة الأشخاص على البقاء على اتصال وتشجيع الأشخاص على الحفاظ على التواصل الاجتماعي والتحقق من أقاربهم المسنين وغسل أيديهم.

سيعطي الوضع المظلم لسطح المكتب الأشخاص الذين يستخدمون واتساب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم خيار تحويل خلفية واجهة التطبيق الخاصة بهم من الأبيض إلى الأسود لتسهيل الأمر على العين وتقليل إجهاد العين في البيئات منخفضة الإضاءة، حيث أصبح الوضع المظلم  شائعًا لدى مستخدمي الوسائط الاجتماعية في وقت متأخر من الليل ،وهو  متاحًا بالفعل على Twitter و Instagram و Reddit و Gmail والتطبيقات على مستوى النظام على Android و iOS.

تتيح تلك الميزة  لمستخدمي نظام التشغيل المستند إلى" Linux "الاستمتاع بتحديثات الحالة - وهي ميزة مشابهة لـ Instagram Stories، وتسمح حالة واتس اب للمستخدمين بمشاركة النص والصور والفيديو وتحديثات GIF التي تختفي بعد 24 ساعة.

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

يحاول الكثيرون إخفاء علامة الـ"Seen" من على تطبيق واتساب، وذلك لعدم رغبتهم بمعرفة المرسل بقرائتهم للرسالة وهو الأمر الذي شكل إزعاجا لمحبي الخصوصية، ولكن هناك إع

حادث مروع كانت البرازيل على موعد معه، بعما لقى توأمان حديثي الولادة مصرعهما على يد كلب العائلة، والذي نهشهما عندما غادرت والدتهما الغرفة لفترة وجيزة؛ للتحدث مع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل