المحتوى الرئيسى

مارك فوتا: محمد صلاح وحجازي الأفضل في مصر.. وأبو تريكة كان يصنع الفارق مع الأهلي

07/02 19:05

أكد مارك فوتا، المدير الفني السابق للإسماعيلي، أن يحيى الكومي، هو من تعاقد معه عندما كان رئيسًا للدراويش، ووفر له مجموعة مميزة من اللاعبين.

وأعلن أشرف صبحي، وزير الرياضة، عن استئناف النشاط الرياضي والدوري المصري، بعد تعليقه لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، بداية من 25 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن استئناف الدوري 7 أغسطس

وأضاف مارك فوتا، خلال لقاءه عبر برنامج "بي أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "يحيى الكومي هو من تعاقد معي عندما كان رئيسًا للإسماعيلي، الفريق كان يمتلك لاعبين ممتازين أمثال حمص وعبد ربه وأبو جريشة وسيد معوض والنحاس، عملنا معًا وكانت أجواء رائعة".

تابع: "حدثت بعض الأمور العائلية جعلتني أرحل عن الإسماعيلي، بجانب الأزمات المالية".

وواصل: "لا أخشى أي شخص، والإسماعيلي كان لا يخشى مواجهة الأهلي أو أي فريق، ومحمد أبو تريكة في الأحمر فقط هو من كان يصنع الفارق".

استكمل: "اللاعب المصري يستطيع أن يلعب بالكرة، لست في حاجة لأن تتحدث معه طويلًا حتى يلعب بطريقة المدير الفني، اللاعبين المصريين يتميزون بالمهارة مثل عبد الله السعيد وعمرو جمال وأحمد سمير فرج".

أوضح: "الأهلي هو أكبر فريق في إفريقيا، وبالتالي الأمور المالية مهمة للاعبين، واللاعب يبحث عن الآمان المادي، ولذلك لاعبو الإسماعيلي كانوا يذهبون للعب بقميص الأحمر أو الزمالك، وهذه لم تكن مشكلة خاصة، وأن الإسماعيلي كان معروفا بأنه يُخرج لاعبين جدد".

أردف: "الأهلي الأكبر في إفريقيا، وبالتالي يجذب اللاعبين لأنه لديه أموال كثيرة".

أشار: "مازلت على تواصل مع اللاعبين القدامى في الإسماعيلي، وأتواصل مع السولية وأحمد حجازي وحمص، وأتابع الدوري المصري".

قال: "محمد صلاح وأحمد حجازي هما أفضل لاعبان في مصر من وجهة نظري".

اختتم: "حسام البدري رغم أنه لم يكن مديرًا فنيًا للأهلي في الوقت الذي كنت فيه مدربًا للدراويش، ولكن كان من أفضل المدربين في الدوري المصري، وشارك مع الفريق في دوري لأبطال وكون فريقا جيدا، وكنت أرى فيه مستقبل كبير في عالم التدريب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل