المحتوى الرئيسى

شركات عملاقة تعاقب فيسبوك وتويتر.. اعرف الأسباب ونوع العقاب - فالصو

07/02 19:00

قالت شركة يونيليفر صاحبة العلامات التجارية دوف وبن آند جيرى وهيلمان إنها ستوقف الإعلان على فيسبوك وأنستقرام وتويتر فى الولايات المتحدة على الأقل حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأنفقت شركة المنتجات الاستهلاكية العملاقة أكثر من 11.8 مليون دولار فى الولايات المتحدة هذا العام على فيسبوك، وفقًا لشركة تحليلات التسويق باثاماتيكس.

وقالت الشركة فى بيانها "نظرًا للأجواء الاستقطابية فى الولايات المتحدة، قررنا وقف عرض إعلانات العلامات التجارية التابعة لنا على وسائل التواصل الاجتماعى فى الولايات المتحدة حتى نهاية العام على الأقل".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فإن شركة فيسبوك العملاقة للتواصل الاجتماعى تطبق سياسات جديدة لحظر المزيد من أشكال خطاب الكراهية، والمنشورات التى تحد من عملية الإدلاء بالصوت، كما ستميز تعليقات مريبة لكبار السياسيين بوضع ملصق عليها، يأتى ذلك وسط رد فعل عنيف من قبل معلنين.

وقال نائب الرئيس التنفيذى للشركة لويس دى كومو إن "الاستمرار فى الإعلان على هذه المنصات فى الوقت الحالى لن يضيف قيمة إلى الناس والمجتمع. سنقوم بمراقبة مستمرة وسنعيد النظر فى موقفنا الحالى إذا لزم الأمر".

وقالت الشركة التى تتخذ من لندن مقراً لها إنها ستحافظ على استثماراتها الإعلامية المخطط لها فى الولايات المتحدة من خلال التحول إلى وسائل الإعلام الأخرى.

ويشمل القرار أكثر من 20 علامة تجارية أبرزها برايرز بين آند جيرى وآيس كريم، ومايونيز هيلمان، ليبتون وبور ليف، وليبتون والمواد الغذائية الاستهلاكية مثل منتجات دوف.

وكانت شركة كوكا كولا قد أعلنت الجمعة أنها ستوقف الإعلانات المدفوعة مؤقتًا على جميع منصات التواصل الاجتماعى على مستوى العالم لمدة 30 يومًا على الأقل.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة كوكا كولا ورئيس مجلس الإدارة، جيمس كوينسي، فى بيان "لا مكان للعنصرية فى العالم ولا على وسائل التواصل الاجتماعي. ستقوم شركة كوكا كولا بإيقاف الإعلانات المدفوعة مؤقتًا على جميع منصات التواصل الاجتماعى عالميًا لمدة 30 يومًا على الأقل.

فى هذا السياق، أصدر فرع شركة هوندا فى الولايات المتحدة بيانًا الجمعة، قال فيه إنها سيوقف أيضا الإعلان عن هوندا وأكورا مؤقتًا.

وقالت شركة بروكتر أند جامبل، وهى شركة تنفق أموالا ضخمة على الإعلانات على فيسبوك، إنها ستراجع جميع القنوات الإعلامية والشبكات والمنصات والبرامج التى تعلن عنها "للتأكد من أننا لا نعلن جنبا إلى جنب مع محتوى يحض على الكراهية أو التمييز أو التحقير".

وقال مارك بريتشارد، مسؤول العلامة التجارية لشركة بروكتر آند جامبل، "نحن نعمل فى هذا الإطار مع شركات ومنصات إعلامية لاتخاذ الإجراءات المناسبة عند الحاجة".

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل