المحتوى الرئيسى

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري

07/02 18:55

أسدل اتحاد الكرة الستار رسميًا عن الموعد النهائي لاستكمال بطولة الدوري خلال المرحلة المقبلة وذلك بعد قيام كافة الأندية بالخطوات الاحترازية الموضوعة تمهيدًا لعودة البطولة.

وأعطى وزير الرياضة الضوء الأخضر لاتحاد الكرة من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة الاحترازية تمهيدًا لعودة الدوري بصورة رسمية مع نهاية شهر يوليو القادم، ليبدأ اتحاد الكرة وضع الخطوات لعودة الحياة إلى كرة القدم المصرية.

اتحاد الكرة

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية استكمال بطولة الدوري بداية من يوم 7 أغسطس المقبل وذلك من خلال إقامة المباريات المؤجلة للأهلي والزمالك في استئناف المسابقة قبل استكمال باقي مباريات البطولة المحلية.

وأكد حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات، بأنه سيتم إعلان عن جدول الجولات المتبقية من بطولة الدوري على مرحلتين الأول حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، والتالي سيكون لما بعد ذلك حتى نهاية مباريات الدوري.

وأشار الزناتي بأن تحديد ملعب أسوان الذي سيستكمل خلاله مبارياته في بطولة الدوري هو الفيصل لإعلان جدول المباريات المتبقية من بطولة الدوري، وذلك بعدما طلب نادي أسوان نقل مبارياته إلى القاهرة فيما تبقى من الموسم.

الجدير بالذكر أن الأهلي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام إنبي أما الزمالك فتنتظره مباراة مؤجلة أمام المصري البورسعيد من مباريات الدور الأول.

اتحاد الكرة

وأوضح سلطان تفاصيل الخطة النهائية الموضوعة من اتحاد الكرة تمهيدًا لاستكمال الدوري:

“سنجري مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل 24 ساعة من كل مباراة في الدوري، وهذه المسحة ستشمل طاقم الحكام والأجهزة الفنية أيضًا لضمان سلامة جميع المتواجدين داخل المستطيل الأخضر وحمايتهم”.

“ننسق مع الشركة المتخصصة التي تقوم بالتحاليل، بالحصول على نتائج المسحات قبل 6 ساعات على الأقل من موعد المباراة، لكي نحدد موقفنا سواء بلعب المباراة أو تأجيلها وهو الأمر المحدد بمعاير يتم الاتفاق عليها حاليا”.

” بشكل مبدئي، إذا كشفت تحاليل ما قبل المباراة وجود 5 حالات إيجابية من فريق واحد سيتم تأجيل المباراة، ولكن لم يتم الاتفاق على هذا الأمر نهائيا ومازال قيد الدراسة لوضع المعايير المناسبة لضمان سلامة الجميع”.

“يتبقى فقط الزمالك والإسماعيلي حتى الآن لم يقوموا بإجراء المسحات أو تحديد موعد لإجراءها في الفترة المقبلة، ننتظر إخطارنا بالموعد المحدد حتى يتم إرسال الطاقم الطبي لهم وإجراء اللازم”.

وعن موقف اتحاد الكرة من الأندية التي سترفض استكمال الدوري، أكد محمد سلطان:

“ما يتم نشره حول ترك الاتحاد الدولي “فيفا” القرار للاعبين بخوض المباريات من عدمها وحرية اختيار ذلك بلا عقوبات لا أساس لها من الصحة، الاتحاد الدولي يترك الأمر في يد الاتحادات الأهلية لتحديد مصيرها وفقًا للوضع في بلادها”.

“الاتحاد الدولي أرسل بعض التوصيات فقط للاتحادات المحلية، وهي الأمور التي وضعناها بالفعل ونتحدث عنها دائما، ولم يتطرق نهائيًا لحرية اختيار كل لاعب او نادي لمصيره وهو ما يجعلنا نؤكد بأن اللائحة ستطبق على كل نادي يرفض استكمال البطولة”.

الأهليوأضاف عبد الحفيظ، أن فايلر يتابع كل كبيرة وصغيرة خاصة بالفريق، وعلى تواصل دائم مع جهازه المعاون، وتصله تقارير يومية عن الوحدات التدريبية التي يخضع لها اللاعبون وكل ما يتعلق بالتدريبات اليومية في  ملعب التتش بالجزيرة.

وأوضح عبد الحفيظ أن الأمور تسير بشكل ممتاز للغاية منذ العودة للتدريبات الجماعية، مؤكدًا أن هناك تركيزا شديدا من قبل الجهاز الفني واللاعبين؛ للاستعداد بقوة لعودة النشاط الرياضي محليا وإفريقيا.

فيما أكد سيد عبد الحفيظ، أن الفريق في حاجة لفترة إعداد تصل إلى أربعة أسابيع على الأكثر؛ من أجل إعلان جاهزيته للمباريات من جديد.

وأضاف: “أرى أن شهرًا قد يكون كافيا للغاية بالنسبة لنا في الأهلي من أجل إعلان الجاهزية الفنية والبدنية للمباريات سواء محليا أو قاريًا”.

يذكر أن الأهلي يواصل مرانه اليومي على مجموعتين في ملعب التتش، منذ استئناف التدريبات يوم الأربعاء الماضي، بعد فترة التوقف الطويلة التي تجاوزت ثلاثة أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل