المحتوى الرئيسى

فيديو.. خالد الجندى: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر كرامتها وعزتها - اليوم السابع

07/02 18:24

هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشعب المصرى بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو  التى أعادت لمصر كرامتها وعزتها، وتابع: "30 يونيو أعادت إلينا أنفسنا وبلادنا وكرامتنا وعقيدتنا لحمتنا ومصادر الفخر والعزة بأمر الله تبارك وتعالى ".

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن الانتصار الحقيقى فى مصر هو تغير العقول إلى ما فيه الحضارة والرقى، مشددًا على أن مصر الأزهر ستظل صامدة فى وحدتها ولحمتها بمختلف أطيافها.

وأكد "الجندى"، أن المصريين قبل قيام ثورة 30 يونيو التى استردت الوطن من الفكر الظلامى، كانور منهارين ودائمى الاتصال بعلماء الأمة كون المواطنين دائماً ما يلجأون إلى العلماء وقت الشدائد. 

وكان الشيخ خالد الجندي، قد استنكر تساؤلاً يقول: "ماذا يملك النبي من نفع أو ضرر للإنسان وهو ميت"، قائلًا: "هكذا ينظر السلفيين لرسول الله أنه ميت، فهم يدافعون عن مشايخهم بضراوة ولم أجد شخصا منهم يدافع عن رسول الله".

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"  فى حلقة سابقة، أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: "إنَّ لي أسْماءً، أنا مُحَمَّدٌ، وأنا أحْمَدُ، وأنا الماحِي الذي يَمْحُو اللَّهُ بيَ الكُفْرَ، وأنا الحاشِرُ الذي يُحْشَرُ النَّاسُ علَى قَدَمِي، وأنا العاقِبُ الذي ليسَ بَعْدَهُ أحَدٌ"، وهذا معناه أنه الحاشر الذي يحشر الناس عند قدميه، أو حتى ينالوا على يده الشفاعة العظمي، أو يُحشر إليه الناس فرارًا من أهوال الموقف العظيم، بعد أن تنحى الأنبياء وكل منهم قال نفسي نفسي، فيسجد بين يدي العرش، ويسجد سجدة ما سجد مثلها قط، فيقال له: "يا محمد أرفع رأسك وسل تعطى، فيقول أمتي أمتي، فيفزع له الناس، فيقول أنا لها".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل