المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع رفع الحظر.. هل ينتقل كورونا عبر الملابس والأحذية؟

07/02 18:20

انطلقت مراكز التسوق مرة أخرى بعد رفع حظر التجول، الأمر الذى يجعل العديد من هواة شراء الأمتعة عما إذا كان من الآمن تجربة الملابس في غرف القياس أثناء التسوق، خاصة أنه ربما يكون عدة أشخاص قد قاموا بارتداء نفس القطعة.

قال الدكتورة إيهاب عطية، مدير عام الإدراة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة إن قياس الملابس فى حد ذاته لا ينقل عدوى فيروس كورونا المستجد، لكن العدوى تنتقل من خلال لمس الأسطح بالأيدى، ثم وضعها على الأنف والفم، أو اقتراب الملابس منهما، موصيًا بضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون قبل لمس الأشياء.

إمكانية انتقال فيروس كورونا عبر الأحذية:

عالجت وزارة الصحة والسكان القضية الأخرى المثيرة للجدل، وهي ما إذا كان الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الأحذية، موضحة أن احتمال حدوث ذلك ضعيف للغاية، ومع ذلك كإجراء وقائي إضافي، تم التوصية بترك حذاء الشخص عند مدخل المنزل خاصة للعائلات التي لديها أطفال يلعبون على الأرض بشكل متكرر، حيث يمكن للبكتيريا أن تلتصق بأسفل الأحذية.

◘ نصائح للوقاية من فيروس كوورنا المستجد:

- تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

- احرص على تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المنديل الورقي فورًا بإلقائه في سلة مهملات مغلقة ونظف يديك بمطهر كحولي أو بالماء والصابون.

- احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

- تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل