المحتوى الرئيسى

العربي للسباحة يساهم في تأهيل الكوادر – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

07/02 18:15

بمبادرة من رئيسي الاتحاد العربي والاتحاد العماني للسباحة، تم إعداد برنامج لتأهيل مدربي ومدربات السباحة بالوطن العربي ليعقد عن بعد، بإشراف مباشر من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للسباحة والتي قامت باختيار ثلاثة مواضيع ومداخلات مهمة في مجال التدريب الرياضي.

وتم ترشيح محاضرين من خلال التنسيق بين مجلس إدارة الاتحاد العربي واللجنة الفنية لاختيار المحاضرين، ممثلين من الاتحادات العربية الأعضاء بالاتحاد العربي، وكان الاختيار لكل من الدكتور علي النوايسة من الأردن، الأستاذ محمد الساحلي من تونس والدكتور محمد الدسوقي من مصر.

وأقيمت أول محاضرة يوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020 تحت عنوان أسس ومبادئ التدريب الرياضي، وقد لاقت استحسان عدد كبير من المشاركين بعد أن قدم مادة علمية ممتازة ترجع بالفائدة على المدربين وأدائهم التدريبي، حضر المحاضرة على تطبيق زوووم العدد الأقصى والمتمثل في 100 مشارك، كما سعى الاتحاد العربي للسباحة إلى تمكين أكبر عدد ممكن من المسجلين وذلك ببث المحاضرة مباشرة على صفحة الاتحاد العربي للسباحة على شبكة التواصل الاجتماعي، والتي تابعها 86 مدربا مباشرة وأكثر من 106 مسجلين.

وتقام الأحد القادم المحاضرة الثانية في البرنامج الساعة الخامسة بتوقيت مسقط، وهذه دعوة لجميع المدربين والمدربات على مستوى السلطنة للمتابعة سواء على تطبيق زوووم أو على صفحة الاتحاد العربي للسباحة.

يليها المحاضرة الثالثة يوم الأحد الموافق 12 يوليو، ويتناول فيها الدكتور محمد الدسوقي موضوع الراحة والاستشفاء الرياضي،

كما يؤكد رئيس الاتحاد العربي للسباحة أن برنامج الدورات المتخصصة سيتواصل حتى أغسطس، حيث يتم برمجة دورتين آخر يوليو تتناولان مواضيع التحكيم الخاصة بالسباحة القصيرة والطويلة، وهناك ثلاثة مواضيع خلال أغسطس تهتم بالرياضة والمنشطات، والتغذية الخاصة بالرياضي وأنماط التدريب الرياضي وتقنين الحمل الرياضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل