المحتوى الرئيسى

موجز الاقتصاد: 11 شركة تنتج دواء أفيجان اليابانى لمواجهة كورونا خلال شهر - اليوم السابع

07/02 18:04

شهد الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 2 يوليو 2020، عددا من الأخبار والأحداث الهامة، لعل أبرزها تصريح الدكتورعلى عوف رئيس شعبة الأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن مصر ستكون دولة رائدة فى الشرق الأوسط وإفريقيا وبين الدول العربية فى تصنيع أدوية فيروس كورونا فى وقت قصير، وأيضا ارتفاع أسعار الذهب العالمية  بدعم من خسائر الدولار، وتصريح شعبة المطاعم السياحية حول  إفلاس بيتزا هت بأمريكا وعدم تأثيره على أعمال الشركة بمصر.

على عوف: 11 شركة تنتج دواء أفيجان اليابانى لمواجهة كورونا خلال شهر

قال الدكتورعلى عوف رئيس شعبة الأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر ستكون دولة رائدة فى الشرق الأوسط وإفريقيا وبين الدول العربية فى تصنيع أدوية فيروس كورونا فى وقت قصير.

وأكد عوف أن هناك 11 شركة من شركات الأدوية تصنع حاليا دواء أفيجان اليابانى الذى ثبت فعاليته فى مواجهة فيروس كورونا ومن المقرر أن تضخ كمياتها خلال شهر وتستطيع وزارة الصحة أن تعالج كافة الحالات الحرجة والوصول إلى أعلى معدلات الشفاء.

أسعار الذهب العالمية تصعد بدعم من خسائر الدولار

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، مستفيدة من انخفاض مؤشر الدولار وارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة بوتيرة قياسية، وفي ترقب الكشف عن تقرير الوظائف الأمريكية.

وزيرا قطاع الأعمال والنقل يبحثان آخر مستجدات إنشاء شركة للنقل متعدد الوسائط

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع الفريق مهندس  كامل الوزير  وزير النقل، لبحث آخر المستجدات الخاصة بإنشاء شركة للنقل متعدد الوسائط، ودراسة إدخال نظام النقل المشترك لبضائع السكك الحديدية بوسيلة (القطارات /الشاحنات)، والتي ستكون بالشراكة بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية ووزارة قطاع الاعمال ممثلة في الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وزيرة التخطيط تترأس الاجتماع الرابع لمجلس إدارة معهد التخطيط القومي

ترأست د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الاجتماع الرابع لمجلس إدارة معهد التخطيط القومي للعام الأكاديمي ٢٠١٩/٢٠٢٠ عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وناقش الاجتماع عددًا من القرارات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة وقرارات اللجنة الدائمة كما شهد الاجتماع التصديق علي قرارات المجلس فى اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي ذاته.

الدولار يتراجع لأدنى مستوى فى أسبوع بفعل آمال إزاء بيانات إيجابية

تراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوع أمام العملات المنافسة اليوم الخميس إذ عززت بيانات اقتصادية إيجابية صادرة في الولايات المتحدة وأوروبا من شهية المخاطرة كما ساعدت آمال التوصل لانفراجة بشأن لقاح للوقاية من كوفيد-19 المعنويات.

جمارك الإسكندرية تضبط محاولة تهريب مكملات غذائية ومنشطات جنسية

تمكن رجال الإدارة العامة للصادر بالأسكندرية برئاسة عاطف حمزة، مدير عام جمرك الصادر بالأسكندرية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي برئاسة السعيد بركات وإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط محاولة تهريب كمية من كمية من المكملات الغذائية والمنشطات الجنسية بالمخالفة لقانون الجمارك 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية ومنشورات التصدير المذاعة .

شعبة المطاعم السياحية: إفلاس بيتزا هت بأمريكا لن يؤثر على أعمال الشركة بمصر

أكد محمد امبابي رئيس شعبة أصحاب المطاعم والفنادق بالغرفة التجارية بالجيزة أن إعلان شركة ان بي سي إنترناشيونال صاحبة حقوق الملكية الخاصة بمطاعم بيتزا هت إفلاسها في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الديون المتراكمة عليها لن يضر أو يطال أعمال الشركة في مصر، وأنه لا خوف على العاملين في في هذه الشركة هنا من هذا القرار.

مستثمرى دمياط الجديدة: تأخر أعمال الصيانة تسببت فى الهبوط الأرضى بالمنطقة الصناعية

أكد أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمري دمياط الجديدة، أن الجهات المعنية تعمل حاليا على إصلاح الهبوط الأرضي الذي شهدته المنطقة الصناعية مساء أمس الأربعاء، نتيجة تهالك خطوط المياه بالمنطقة الصناعية، وتأخر أعمال الصيانة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل