المحتوى الرئيسى

رئاسة الوزراء : عامر عضوا في اللجنتين الوزاريتين لتسوية وفض منازعات الاستثمار | الاقتصاد | جريدة الطريق

07/02 17:21

مما لاشك فيه أن هناك ثمة أهمية لمشاركة البنك المركزي في لجنتي فض المنازعات واللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار.

وتتمثل أهمية مشاركة البنك المركزي في هذه اللجنة في أن تسوية المنازعات الناشئة عن عقود الاستثمار ترتبط في أغلب الأحيان بتدبير مبالغ مالية كبيرة تؤثر على احتياطات الدولة من النقد الأجنبي لذا ستكون هناك فرصة أكبر لإقتراح بدائل التسوية التي تتفادى أو تقلل من سداد مبالغ بالنقد الأجنبي مثل مد آجال تنفيذ العقود وجدولة المستحقات المالية وتصحيح الإجراءات السابقة على العقود بما يضمن إنهاء المنازعات وعدم تطويرها نحو التحكيم الدولي.

كما يسهم وجود ممثل للبنك المركزي في عضوية اللجنة في الوقوف بدقة على الالتزامات المالية المستقبلية للدولة بالنقد الأجنبي لتفادي الطلبات المفاجئة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا رقم 1297 لسنة 2020 بضم ممثل عن البنك المركزي المصري إلى عضوية كل من اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار واللجنة الوزراية لفض منازعات الاستثمار، بهدف تعزيز دور اللجنتين في حل المشكلات القانونية والمالية للمستثمرين مع الدولة في إطار الدور الكبير الذي يقوم به البنك المركزي في دعم مختلف نواحي النشاط الاقتصادي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل