المحتوى الرئيسى

'أصلي مصري'(1).. سام مرسي يتحدث عن معجزة ويجان ودعم كوبر ورسالة للبدري

07/02 17:10

Arial","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-hansi-font-family: Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin'>جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر في المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير في لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم في الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة الأولى هو سام سيد مرسي قائد الفريق الأول لنادي ويجان أتلتيك الإنجليزي، صاحب الـ 29 عامًا، شارك بقميص منتخب مصر في 7 مباريات دولية فقط منذ انضمامه في عام 2016، تحت القيادة الفنية للأرجنتيني هيكتور كوبر، تواصلنا مع سام للحديث معه حول تجربته مع ويجان ورأيه فيما يقدمه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وحلم ارتداء قميص مصر مرة أخرى، وجاء نص الحوار كالتالي:

## في البداية، كيف تري تجربتك كقائد بفريق ويجان في الوقت الحالي؟

تجربة رائعة في الحقيقة، أقدم مستويات رائعة هنا والجماهير تحبني كثيرا.

شارة قيادة ويجان مسؤولية كبيرة لكني دائما أحب أن تلقى علي عاتقي أعباء إضافية، ذلك يدفعني لتقديم كل ما لدي.

## متي نرى ويجان في الدوري الإنجليزي مرة أخرى؟

نقدم كل ما لدينا في الحقيقة لتحقيق ذلك، لكن الأمور صعبة جدا، نحتاج لمزيد من الدعم، في حالة صعودنا إلى البريميرليج مرة أخرى على المدي القريب نحتاج إلى معجزة.

## صف لنا تجربتك مع منتخب مصر خلال فترة تواجدك في كأس إفريقيا 2017 بالجابون؟

لأكون صادقا معك، استمتعت بوقتي كثيرا مع المنتخب المصري في هذه الفترة، صحيح أنني لم أحصل على فرصتي كاملة وكنت أريد نسبة مشاركة أكبر مما حصلت عليها مع الأرجنتيني هيكتور كوبر.

لكن على كل حال أنا ممتن جدا للدقائق التي شاركت فيها بقميص بلدي مصر، شرف لي أن أمثل المنتخب فهناك لاعبين مميزين كثيرين لم يحظوا بهذا الشرف.

## تعلم جيدًا أن الجماهير المصرية غير راضية عن أداء خط وسط المنتخب منذ سنوات.. هل تتوقع أنك يمكنك تقديم إضافة قوية لهذا المركز؟

أعتقد أنني قادر على تقديم إضافة كبيرة في مركز الوسط بالمنتخب الوطني، أتمني من الجهاز الفني لمنتخب مصر الحالي بقيادة حسام البدري أن يمنحني فرصة لارتداء قميص المنتخب المصري وأعد الجماهير المصرية بتقديم ما ينال إعجابهم.

## هل تحدث معك الجهاز الفني الحالي؟ حتي لو نوعا من الدعم لك لتقديم مستويات كبيرة؟

في الحقيقة لم يتواصل معي أي فرد من الجهاز الفني لمنتخب مصر الحالي، لكني لدي شعور بأنني أريد أن انضم وأحصل على فرصتي كاملة، لكن في النهاية أعلم جيدا أن الإدارة الفنية لمنتخب مصر ليست بالأمر السهل، لذلك ليس على الجهاز الفني أي لوم، فأنا أقدرهم للغاية.

## هل تعتقد أن لديك فرصة جيدة للانضمام إلى المعسكر القادم؟

في الحقيقة لا أعلم ما يدور في رأس الجهاز الفني، لكني أتمنى ذلك بشدة.

## كيف ترى استبعاد وردة والنني وعلي غزال من الفريق في المعسكرات السابقة، هل تعتقد أن أوضاعهم مشابهة لك؟

بالتأكيد أعتقد أنها رؤية فنية.

## هل تعتقد أنك تعاني من تجاهل الإعلام المصري؟

استشعر ذلك في بعض الأحيان، لكني أركز في عملي وأترك هذه الأمور خلفي، ولكني لا أعرف السبب.

## هل وصلتك عروض من فرق مصرية للعب معها خلال الانتقالات الجارية؟

في الحقيقة لم يتواصل معي أي فريق مصري لضمي في الانتقالات الحالية.

## رأيك فيما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول؟

صلاح يقدم مستويات رائعة مع ليفربول منذ وصوله إلى الأنفيلد، يستحق ما وصل إليه، فهو أصبح على بعد خطوات قليلة من التتويج بالحذاء الذهبي، للمرة الثالثة على التوالي، أتمني أن يحصد الجائزة.

فهو نجح في إعطاء صورة رائعة للاعب المصري في إنجلترا وجميع الدوريات الكبرى في أوروبا، فالدوري المصري متابع بشكل جيد جدا في الوقت الحالي.

## إذا كنت تتابع الدوري المصري فمن اللاعب الذي يستحق الاحتراف في أوروبا؟

أحب محمود حمدي الونش لاعب الزمالك كثيرا، فهو لاعب رائع جدا، وأتمني اللعب بجواره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل