المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. صفقة تنعش أسهم أبوظبي وإنجاز جديد لـ"تسلا"

07/02 16:48

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قالت السلطة الفلسطينية، الخميس، إنها ستخفض رواتب عشرات الآلاف من العاملين فيها بعد أن تسبب احتجاجها على خطط إسرائيل ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة إليها في تعميق أزمة سيولة نقدية.

تجاوز نشاط الأعمال التجارية لسيارات الكهربائية لشركة تسلا (TSLA)، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا قيمة معظم الشركات المدرجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500".

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية في يونيو/ حزيران سجلت أول ارتفاع لها في 2020 بما يمثل تعافيا طفيفا بعد انخفاضات حادة تسببت فيها جائحة فيروس كورونا.

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية بأبوظبي، وجهة التنظيم الوطنية الإماراتية لمسابقة "كأس العالم لريادة الأعمال 2020"، عن بدء جهود البحث عن أفضل الشركات الناشئة التي لا تزال في مرحلة التأسيس الأولى والعاملة بكافة القطاعات على مستوى الإمارات، لتشكيل أول فريق لدولة الإمارات يشارك في المسابقة ضمن فعاليات منتدى "مسك العالمي" المقرر انعقاده في الرياض أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تعاني أسواق الأسهم حول العالم من التقلبات المصاحبة لأزمة كورونا، بينما تواجه البورصات الأمريكية على وجه الخصوص تذبذبا كبيرا، لكنه لم يمنع شركة أمريكية من الإعلان عن واحد من أجرأ الطروحات في 2020.

أنهى سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات الخميس "آخر جلسات الأسبوع" بالمنطقة الخضراء عبر دعم من عمليات شراء على شريحة من الأسهم القيادية في قطاعي البنوك والاتصالات.

أعلن العراق عن ارتفاع كبير في معدلات الفقر بالبلاد، رابطا ما حدث بتفشي كورونا وتراجع أسعار النفط، مشيرا إلى أنه يبحث عن الحل مع البنك الدولي.

وافقت شركة الأدوية السويسرية نوفارتس على دفع 678 مليون دولار لتسوية اتهامات الحكومة الأمريكية بدفع رشاوى للأطباء، وذلك حسب بيان لوزارة العدل الأمريكية فجر الخميس.

بينما تستعد شركات صناعة الطيران حول العالم لتسريح آلاف الموظفين بسبب الأزمة التي يمر بها القطاع جراء أزمة كورونا، حملت طائرات جديدة من "إيرباص" الأوروبية العملاقة، الأمل لمئات الآلاف من موظفي الشركة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل