المحتوى الرئيسى

بي بي سي: الدستور الروسي يُباع في المكتبات حتى قبل إعلان النتائج النهائية للتصويت

07/02 16:44

باتت منطقة"نينيتس" المتمتعة بالحكم الذاتي في القطب الشمالي الروسي، المنطقة الوحيدة في البلاد التي تصوت ضد التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصوت اكثر من 54.57 بالمئة من السكان المحليين ضد التعديلات التي أيدها 44.42 بالمئة وفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

يأتي ذلك فيما أظهرت النتائج النهائية على المستوي الوطني أن 77.92 في المائة من الروس صوتوا لصالح التغييرات، بينما عارضها 21.27 في المائة، حسبما قالت لجنة الانتخابات المركزية بعد الانتهاء من الفرز.

وربط رئيس مجلس حقوق الإنسان في الكرملين، فاليري فادييف، النتائج بالسخط الأخير في المنطقة بسبب خطط الاندماج مع منطقة أرخانغيلسك المجاورة، ووصف فادييف تصويت سكان منطقة نينتنس بأنه تصويت احتجاجي معارض.

وقال مراسل البي بي سي في روسيا أن المكتبات بدأت ببيع نسخ من الدستور الجديد حتى قبل إعلان النتائج النهائية التي من الواضح أنها قد حسمت سلفا لصالح التعديلات الدستورية التي تمنح الرئيس الروسي صلاحيات مطلقة.

Russia’s new constitution is already on sale in the bookshops. Even before the public vote. Says on the cover: “Valid from the moment the official results of the vote are published.” In other words, there’s no doubt what the result will be. @BBCNews @BBCWorld pic.twitter.com/hSUQfq6NTw

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل