المحتوى الرئيسى

تعرف على مستوى امتحان الإحياء اليوم لطلاب الثانوية العامة

07/02 16:35

يبحث الطلاب عن مستوى امتحان الأحياء اليوم لطلاب الثانوية حيث انهي طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس امتحانات مواد الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والأحياء لشعبة علمي علوم والفلسفة لشعبة الأدبي.

مستوى امتحان الأحياء اليوم لطلاب الثانوية

تنوعت أراء الطلاب أمام اللجان حول الامتحانات، قال طلاب الثانوية العامة إن مستوى امتحان الأحياء اليوم كان سهلا ولكن يوجد بعض النقاط الصعبة التي تقيس مستوى الطلاب وتعتبر من ١٥٪؜ مستويات عليا، وأكد الطلاب أن الامتحان جمعيه من داخل الكتاب المدرسي ولا يوجد أسئلة من الخارج، مشيرين إلى أنهم يتمنون أن يكون باقي مواد شعبة العلمي علوم في نفس المستوي.

أما عن الاستاتيكا فقد اختلف الطلاب عليها منهم من قال إنها سهلة ومنهم من قال إنها صعبة ولكن الجميع اتفق على أن الوقت المخصص الامتحان كان قليل جدا.

تقول وزارة التربية والتعليم إن عدد الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي 103 آلاف و865 طالبا وطالبة، ومادة الأحياء بإجمالي 277 ألفا و921 طالبا وطالبة، ومادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 251 ألفا و60 طالب وطالبة داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزارة: الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وعن عدد حالات الغش قالت الوزارة: تم رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (8) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ("مطروح" بمحافظة مطروح، و"الساحل" بمحافظة القاهرة، و"غرب الزقازيق" بالشرقية، و"أبو النمرس" بمحافظة الجيزة، "المراغة" بمحافظة سوهاج، و"المنيا" بمحافظة المنيا، و"يوسف الصديق" بمحافظة الفيوم، "ميت غمر" بالدقهلية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطالب الذي ينسى تسليم بوكليت المواد الغير مضافة للمجموع اليوم أمامه فرصة أخرى وهي يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٧ يوليو.

وأضافت الوزارة أن الطالب الذي يفقد البوكليت الخاص به عليه تحرير محضر ثم عمل شكوى في الوزارة حتى يستطيع أن يحصل على بديل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل