المحتوى الرئيسى

سكان التشيك يحتفلون بانتهاء وباء كورونا بحفل عشاء جماعي على جسر

07/02 16:05

تضمن العشاء وجبات خفيفة مصنوعة منزليا مع مشروبات

 بعد فترة من الإغلاق بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قرر سكان التشيك الاحتفال بنهاية وباء الفيروس التاجي بطريقة مختلفة.

وتجمعت حشود من المواطنين التشيك على جسر تشارلز في مدينة براغ يوم الثلاثاء الماضي، للاحتفال بنهاية "كوفيد 19" في الجمهورية، حيث أقاموا عشاء جماعيا على طاولة ضخمة على الجسر.

وتضمن العشاء وجبات خفيفة مصنوعة منزليا مع مشروبات تقاسمها المواطنون على الطاولة التي بلغ طولها 500 متر فوق الجسر الذي يعود للقرن الرابع عشر، وفقا لصحيفة "جاكرتا بوست".

وكان على كل شخص أن يفعل شيئًا ليكون متواجدا على المائدة ، أو يجلب الطعام أو الزهور.

وقال أوندريج كويزا، البالغ من العمر 41 عاما، مالك مقهى براغ ومنظم الفعالية، "نريد أن نحتفل بنهاية أزمة الفيروس التاجي مع اجتماع الناس وإظهار أنهم لم يعودوا خائفين من لقاء الآخرين أو خائفين من مشاركة طعامهم مع أشخاص آخرين".

وأضاف "يجب ألا يخاف المجتمع وإلا فإننا سنواجه أزمة اقتصادية وكسادا أسوأ من الفيروس التاجي".

وتم وضع بيانو في شوارع براغ وعزف الموسيقى، ووضع طاولات الشطرنج في ساحة محلية وجعل سقف القصر متاحًا للجمهور، كما عزفت العديد من الفرق المرتجلة وغنت على طول المنحنى المزين بزهور الأوكسي.

يذكر أن قامت جمهورية التشيك، عضو الاتحاد الأوروبي، والذي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون شخص حتى الآن، معظم إجراءات مكافحة الفيروسات التي اتخذها في وقت مبكر، والتي بفضلها حققت الجمهورية نجاحًا جيدًا نسبيًا، حيث سجلت أقل من 12000 حالة إصابة بفيروس كورونا، وأقل من 350 حالة وفاة.

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

يحاول الكثيرون إخفاء علامة الـ"Seen" من على تطبيق واتساب، وذلك لعدم رغبتهم بمعرفة المرسل بقرائتهم للرسالة وهو الأمر الذي شكل إزعاجا لمحبي الخصوصية، ولكن هناك إع

بعد 20 دقيقة من شراء أحد الأشخاص سيارة لامبورجيني من أحد صالات العرض ومغادرته بها، لم يفرح بها كثيرا بعدما اصطدمت به شاحنة وتسببت في تحط السيارة إصابة السائ

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل