المحتوى الرئيسى

رغبة وحلم.. الدوري الإنجليزي يحرم دورتموند من أليجري

07/02 15:42

تسببت رغبة ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق ليوفنتوس الإيطالي، في العودة للتدريب من بوابة الدوري الإنجليزي الممتاز، في رفضه عرضاً من الدوري الألماني "بوندسليجا".

أليجري ارتبط اسمه في أوقات سابقة بالتدريب في إنجلترا عبر فريقي أرسنال ونيوكاسل يونايتد، علماً بأنه يقضي فترة استراحة منذ صيف عام 2019.

شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية كشفت في تقرير لها، أن أليجري رفض عرضا لقيادة بروسيا دورتموند الألماني خلال الفترة المقبلة.

وبحسب المصدر فإن دورتموند عرض على أليجري عقداً لمدة موسمين لخلافة مدربه السويسري الحالي لوسيان فافر في قلعة "سيجنال إدونا بارك".

لكن المدرب الإيطالي رفض الفكرة، بسبب رغبته في تولي المسؤولية الفنية لأحد فرق الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل، وتطلعه لتحقيق اللقب مستقبلا.

ولم يتول أليجري تدريب أي فريق منذ رحيله عن "بيانكونيري" في صيف 2019، بعد رحلة دامت 5 سنوات مع اليوفي، شهدت التتويج بـ5 ألقاب للدوري الإيطالي والتأهل مرتين لنهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017، قبل الخسارة من برشلونة وريال مدريد تواليا.

إدارة دورتموند تفكر بجدية في التخلص من المدرب فافر بعد الفشل في التتويج بأي بطولة كبرى للموسم الثاني على التوالي.

فافر

اسم أليجري ارتبط بنيوكاسل يونايتد في أبريل/ نيسان الماضي حين ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن المدرب الإيطالي هو المرشح الأوفر حظا لقيادة الفريق بدءا من موسم 2020-2021، في ظل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها على الصعيد التدريبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل