المحتوى الرئيسى

واتساب يطلق 5 ميزات جديدة.. تعرف عليها - E3lam.Com

07/02 15:04

محمد إسماعيل الحلواني

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق خمس ميزات جديدة لتطبيق المراسلة الخاص بها، والتي تقول الشركة أنها ستنشر للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة. ومن المتوقع أن توفر التحديثات على أجهزة آيفون وأندرويد وعلى الويب.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن خدمة الرسائل المملوكة لفيسبوك ستقدم مجموعات من الملصقات المتحركة الجديدة، مماثلة لتلك الموجودة بالفعل على فيسبوك وماسنجر. وتسهل أيضًا إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق قارئ رموز QR،و يمكن مسح هذه الرموز الشريطية المربعة بواسطة كاميرا الهاتف الذكي للوصول بسرعة إلى المعلومات أو أداء المهام.

ويشمل التحديثان الآخران وضعًا بألوان داكنة لمستخدمي واتسآب ويب وديسك توب بعد أن أطلقت الشركة الميزة على نظام التشغيل iOS وأندرويد منذ مارس 2020.

وهذا يعني الآن أن جميع المستخدمين، عبر جميع الأنظمة الأساسية، يمكنهم استخدام الوضع الليلي أثناء مراسلة جهات الاتصال الخاصة بهم ، ويتبعون الميزة التي وضعها فيسبوك تحت الاختبار. ويعتبر الوضع الليلي أسهل لعيون المستخدمين عند إرسال الرسائل النصية ليلاً، ومن المفترض أن تشهد الهواتف المزودة بشاشات OLED زيادة في عمر البطارية – حيث يمكن الوضع الليلي من إيقاف تشغيل وحدات البكسل تمامًا للحفاظ على الطاقة.

وآخر تحديث رئيسي هو المكالمة الجماعية بالفيديو على واتسآب ومن الممكن أن تضم ميزة مكالمة الفيديو الجماعية ثمانية أشخاص في دردشة الفيديو، ويمكن للمشاركين الضغط مع الاستمرار لجعل شاشة شخص واحد تملأ مساحة شاشة هاتفك.

وأضافت واتسآب في بيان نشرته مدونتها: “أضفنا أيضًا رمز فيديو في الدردشات الجماعية التي تجمع 8 أشخاص أو أقل، بحيث يمكنك بسهولة بدء مكالمة فيديو جماعية بنقرة واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل