المحتوى الرئيسى

رامي ربيعة: جمهور الأهلي رقم واحد وفترة التوقف كانت الأصعب | الرياضة | جريدة الطريق

07/02 14:53

علق رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عودة الفريق للتدريبات الجماعية، بعد قرار وزارة الرياضة استئناف النشاط الرياضي من جديد.

وعاد فريق الأهلي للتدريبات الجماعية الأسبوع الماضي بعد غياب أمتد لأكثر من 100 يوم، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وقال ربيعة في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "قرار عودة التدريبات جيد للغاية وهو بمثابة عودة الحياة الطبيعية لكل لاعب، ويتيح له لقاء زملائه في الملعب خلال المران، كما أن التواجد داخل الأهلي بيتنا أمر مهم لكل لاعبي الفريق، خاصة بعد فترة التوقف الطويلة".

وتابع: "الحمد لله لأن الحياة بدأت في العودة إلى طبيعتها من جديد إلى كرة القدم وقد شاهدنا عودة الدوريات الأوروبية، بعد التوقف الطويل بسبب الظروف القهرية التي مرت على العالم".

وأضاف رامي ربيعة: "كل لاعب في الفريق لديه هدف يسعى إليه ويعيش حالة من التركيز الكامل، وهذا ما ظهر خلال فترة التوقف التي شهدت التزام الجميع ببرنامج التدريبات المنزلية، الذي وضعه تمخطط الأحمال، للحفاظ على معدل اللياقة البدنية وتجنب البداية من نقطة الصفر بعد عودة التدريبات الجماعية".

وأشار: "أغلب تعليمات الجهاز الفني والطبي في اليوم الأول لعودة التدريبات كانت تركز على الالتزام بالتعليمات الطبية والتباعد حتي يحافظ كل لاعب على نفسه وعلى زملائه، وحرصا على المصلحة العامة وسلامة الجميع".

وواصل: "جميع لاعبي الأهلي أجروا مسحة طبية قبل استئناف التدريبات ثم مسحة ثانية يوم الأحد الماضي، وجاءت جميع النتائج سلبية، فالاطمئنان على صحة جميع اللاعبين في كافة الأندية الأهم مع عودة المسابقات من جديد".

وعن فترة العزل المنزلي، كشف: "كانت الفترة الأصعب، فبالنسة لي كنت مضطر للجري في الشارع بهدف الحفاظ على معدل اللياقة البدنية، وهو أمر صعب أن يحدث في الأيام العادية".

وأكمل: "اعتدت على دخول المطبخ خلال الفترة ، ولكن الشيء الإيجابي فيها، أنها ساعدت على اقتراب الجميع من أولادهم وأسرهم، بسبب الاضطرار للبقاء في المنزل".

وعن بطولة دوري أبطال أفريقيا، علق رامي ربيعة: "نستعد بكل حماس وجدية والتزام؛ تمهيدا لاستئناف المسابقات ومن بينها الدوري واستكمال دوري أبطال إفريقيا، وخوض مواجهة الوداد المغربي في نصف النهائي".

وكشف: "بالتأكيد سنستعد لها بشكل خاص؛ لأن هدف لاعبي الأهلي هو الفوز باللقب، كونها غائبة عن خزائن النادي من فترة طويلة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل