المحتوى الرئيسى

تقرير:رؤساء آبل وجوجل وفيسبوك يوافقون على الشهادة أمام الكونجرس

07/02 14:36

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن الرؤساء التنفيذيين من أربعة شركات تكنوجيا أمريكية كبرى - آبل وجوجل وأمازون وفيسبوك - وافقوا على الإدلاء بشهادتهم أمام الكونجرس الأمريكي.

وأوضح تقرير نشرته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية نقلاً عن مصدر لم تفصح عن هويته، اليوم الخميس، أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" وافق على حضوره في جلسة استماع أمام لجنة قضائية بمجلس النواب الأمريكي.

ووفقاً للتقرير، فإن شركتي فيسبوك وجوجل وافقا على مشاركة رئيسهما التنفيذيين في جلسة الاستماع بالكونجرس الأمريكي حال قامت الشركات الأخرى بذلك.

وقالت شركة "أمازون" في خطاب مرسل إلى اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي إن الرئيس التنفيذي "جيف بيزوس" سيكون مستعداً للشهادة، وفقاً للنسخة التي اطلعت عليها "سي.إن.بي.سي" في الشهر الماضي.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" هي أول من أبلغت أنباء موافقة الرؤساء التنفيذيين الأربعة لشركات التكنولوجيا على الامتثال للشهادة أمام الكونجرس.

ومن شأن جلسة الاستماع تلك أن تكون الأولى التي تشهد شهادة كل الرؤساء التنفيذيين الأربعة معاً أمام الكونجرس، رغم أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان هذا الحدث سيكون عن الطريق المقابلة الشخصية أو افتراضياً عبر الإنترنت.

وكانت اللجنة القضائية في مجلس النواب أعلنت تحقيقها بشأن مكافحة الاحتكار من جانب شركات التكنولوجيا الأربعة في يونيو/حزيران عام 2019.

وتعتبر الشهادة من جانب الرؤساء التنفيذيين إحدى الخطوات النهائية قبل استكمال التحقيق، الذي من المتوقع أن تنتج مقترحات تشريعية جديدة لإصلاح وتنظيم السوق الرقمية.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل