المحتوى الرئيسى

أهالي العمرانية يطالبون بتعويضات عادلة مقابل هدم مساكنهم لتوسعة «خاتم المرسلين»

07/02 14:33

اتجهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، إلى توسعة شارع خاتم المرسلين بالعمرانية؛ بهدف القضاء على التكدس المروري، والذي سيسفر عن إزالة 31 برجا سكنيا يقطنه 300 أسرة، مع تقديم تعويضات لقاطني الشقق السكنية التي ترغب المحافظة في إزالتها.

ورصدت "الشروق" تجمع سكان تلك الأبراج السكنية أمام قصر الثقافة بالجيزة اليوم الخميس؛ للمطالبة بتعويض عادل مقابل هدم منازلهم، وقال محمد صالح، أحد سكان العقار رقم 18 بشارع خاتم المرسلين: "تم مخاطبة السكان بواسطة سيارة تحمل ميكروفون، بها سيدتان، وطالبونا بالتوجه إلى القصر الثقافي في الجيزة، ومعنا ما يثبت ملكية العقارات".

وأضاف صالح، أنه سيتم إزالة الأبراج السكنية بالمنطقة مقابل نقلهم إلى الحي 11 بـ6 أكتوبر، موضحا أن المنطقة جرداء ولا تصلح للمعيشة وتفتقر للخدمات.

ولفت محمود عوض، أحد سكان المنطقة، إلى أن سعر المتر الواحد بالمنطقة يساوي 40 ألف جنيه، موضحاً أن حي العمرانية خصص سعر 400 جنيه للمتر الواحد، قائلاً: "مش هانسيب بيوتنا غير بتعويضات عادلة".

وقال عوض، لـ"الشروق"، إن حي العمرانية حصل على المعلومات من الشارع دون التقصي والتحري، موضحا أن الحي ناشدهم بالتوجه إلى قصر الثقافة بالجيزة، قائلاً: "هو حصر السكان بيكون في الشارع بالصورة العشوائية دي؟ ليه حياة الناس لعبة".

ولفتت مي ممدوح، إحدى سكان العقار، إلى أن شقتها السكنية مفصولة للبيع وسعرها وصل لـ350 ألف جنيه، لافتة إلى أن الحي يرغب في تعويضها بـ100 ألف جنيه للعقار السكني.

وأضاف سيد عبدالجواد، أحد سكان المنطقة، أن الحي خصص 3 آلاف جنيه لسعر المتر الواحد مقارنة بسعره الأصلي الذي يتراوح بين 40 إلى 50 ألف جنيه، قائلا: "لن نترك منازلنا إلا بعد الحصول على تعويضات عادلة ونطالب بالعدالة"، مناشدا المسئولين في الدولة بالنظر إلى مشكلاتهم.

واجتمع رئيس حي العمرانية محمد نور الدين، مع أهالي المنطقة اليوم الخميس؛ لمناقشة مشاكلهم والتوصل معهم إلى تعويضات عادلة، حيث عرض عليهم سكن بديل بالحي الحادي عشر بـ6 أكتوبر، أو تعويضهم بمقابل 3 آلاف جنيه للمتر الواحد، مؤكدا أن كل أهالي المنطقة سيحصلون على تعويضات مرضية أو شقق سكنية بديلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل