المحتوى الرئيسى

"شبح فلويد" يطارد شرطة بريطانيا بعد فيديو "الركل"

07/02 13:26

تحقق الشرطة البريطانية في مقطع فيديو يظهر فيه رجل من أصحاب البشرة السمراء يتعرض لـ"اللكم والركل" من جانب الضباط الذين كانوا يحاولون طرحه أرضًا.

ويظهر الرجل في الفيديو أثناء طرحه فوق الرصيف في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن، بعدما حاول نحو 8 ضباط تقييده عقب مطاردة قصيرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وظهر في مقطع الفيديو ضابط من شرطة لندن وهم يحاوطون الرجل الذي كان يحاول الهرب من المكان وطرحوه على أرض الرصيف، وأثناء مقاومته تعرض للركل واللكم من قبل الضباط.

وأكدت شرطة العاصمة تسجيل الشكوى، ويجرى تقييم أفعال كل ضابط ظهر في مقطع الفيديو، الذي حصل على مشاركة واسعة عبر الشبكات الاجتماعية تحت وسم "حياة السود مهمة".

وقالت الشرطة إن الضباط في سيارة الدورية احتجزوا الرجل بعد اعتقادهم أن بحيازته "أداة حادة"، لكن لم يتم العثور على شيء معه ولم يعتقل، كما لم يتم الإبلاغ عن إصابات. 

يشار إلى أن بريطانيا شهدت مظاهرات على وقع الاحتجاجات التي اندلعت في الولايات المتحدة وعدة مدن أوروبية بعد مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد (46 عامًا) على يد الضابط الأمريكي ديريك شوفين الذي ضغط بركبته على عنقه لمدة تسعة دقائق، مما أصابه باختناق فارق بعده الحياة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل