المحتوى الرئيسى

الدكتورة سوسن الطوخى فى الذكرى السابعة لرحيلها.. أنشطة خيرية ومشروعات إنسانية ماتزال تنبض بالحياة - صوت الأمة

07/02 17:55

لم تشأ أن تكون مجرد اسم فى خانة مدونة بدفاتر السجل المدنى، فاختارت أن تشق طريقها فى المجال الذى اختارته لنفسها، وبمحض إرادتها، وهو العمل العام والأنشطة الإنسانية، وهو ما جعلها تتفوق وتتألق فى هذا المجال.

الدكتورة <a href='/tags/183605-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%84%D8%A9'>الراحلة</a> <a href='/tags/202507-%D8%B3%D9%88%D8%B3%D9%86'>سوسن</a> الطوخي (2)

إنها الدكتورة سوسن الطوخى التى حرص مؤخراً خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على إحياء ذكراها، بوصفها إحدى رائدات العمل الخيرى والانسانى وصاحبة الأيادى البيضاء فى هذا المجال.

خالد الطوخى

وكيف لا تكون كذلك وهى امرأة استحقت عن جدارة ان يصفها الجميع بأنها امرأة بألف رجل، حيث اختارت الطريق الصعب ونجحت، بمفردها، فى أن تكون فى الصدارة.

سوسن الطوخى

الدكتورة المهندسة سوسن محمد الطوخى عبدالباقى، مؤسس وعضو مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وهى أيضاً رئيس مجلس إدارة معهد أكتوبر العالى للهندسة والتكنولوجيا، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الدكتورة سعاد كفافى التى على الرغم من أنها رحلت عن عالمنا، بجسدها، فى الثانى من يوليو 2013، إلا أنها ما تزال باقية بيننا بسيرتها العطرة وأعمالها الخالدة وعطائها الذى لا ينضب.

الدكتورة الراحلة القديرة سعاد كفافي

الدكتورة الراحلة القديرة سعاد كفافي

إنها واحدة من رواد التعليم العالي، حيث أسهمت في تطوير معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، كما كان لها باع طويل في العمل الخيري والتطوعي، حيث أنها صاحبة فكرة إنشاء مركز سوسن الطوخي المتخصص في علاج أمراض القلب للأطفال مجانا. وهو المركز الذى تم افتتاحه فى مارس من عام 2015، وذلك بمستشفى سعاد كفافى الجامعي التابع لكلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وهذا المركز يقدم الخدمات لغير القادرين لإجراء عمليات القلب المفتوح والفحوصات الطبية للأطفال بالمجان، وذلك صدقة على روح الدكتورة سوسن الطوخي التى كان حلمها افتتاح المركز كما يعالج المركز أطفال مصر بأحدث النظم، وبه جميع التجهيزات المطلوبة لقسطرة قلب الأطفال التشخيصية والعلاجية، حيث تجري به جميع جراحات القلب المفتوح والصدر للأطفال.

د. سوسن الطوخي

ومن ناحية أخرى كانت الدكتورة سوسن الطوخي تحظى بشعبية كبيرة في الجيزة وأكتوبر، حيث حملت علي عاتقها إنشاء مشروعات تخدم بها الأهالي، وبرغم انشغالها بإدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في خدمة مدينة 6 أكتوبر، حيث كانت تنظم دورات تثقيفية للتمكين السياسي للمرأة الى جانب إقامة أفراح جماعية للفتيات الأيتام، وكان لها الأسبقية في إنشاء فصول لمحو الأمية للمرأة بالجهود الذاتية، وتدشين مشروعات لتدوير المخلفات وغيرها من المشروعات الخدمية، إضافة لتبنيها عدد كبير من طلبة المعهد غير القادرين حتى بعد رحيلها حيث أوصت الدكتورة سوسن الطوخي بإستكمال رسالتها.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل