المحتوى الرئيسى

الزراعة المصرية: 1.6 مليار جنيه إجمالي تمويلات مشروع البتلو

07/02 13:10

القاهرة – مباشر: أعلن السيد القصير وزير الزراعة المصري، إن إجمالي تمويلات مشروع البتلو بلغت 1.6 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف زيادة الثروة الحيوانية.

وأوضح القصير، في بيان اليوم الخميس، أن إجمالي المستفيدين من برنامج مشروع البتلو بلغ 10 آلاف مستفيد،  بتمويل 12 ألف رأس ماشية بالإضافة لرفع كفاءة بعض المزراع بالشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية ومؤسسة مصر الخير وتحقيق اكثر من 50% من احتياجنا من اللحوم الحمراء رغم تحديات الأوضاع المائية.

وأوضح الوزير المصري، أنه تم تطوير إنتاج اللقاحات البيطرية، وإنشاء محطة للإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان بعدد رؤوس 7000 رأس ماشية وعمل برامج لتحصين الماشية ضد الأمراض المعدية،

وأشار القصير إلى أن قطاع الزراعة شهد مبادرات كثيرة لدفع عجلة الإنتاج ولأول مرة يتم الموافقة على استفادة أنشطة الإنتاج الزراعي والحيواني من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالفائدة الميسرة كما تم زيادة السلف التمويلية للمحاصيل الزراعية بنسبة 50% من تكلفة المحصول وهذه القروض تقدم للفلاح والمزارع بفائدة 5%.

وأضاف إلى استفادة صغار المزارعين والمربين ومراكز تجميع الألبان من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالفائدة الميسرة.

الوزراء المصري يوجه بسرعة الانتهاء من مبادرة تحفيز الاستهلاك تمهيداً لإطلاقها

التخطيط المصرية: 5 قضايا ملحة أبرزتها جائحة فيروس كورونا

أسعار الذهب ترتفع هامشياً قبيل تقرير الوظائف وبيانات إعانة البطالة

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل