المحتوى الرئيسى

"طائرة لعبة".. هذه حقيقة فيديو رقصة نسور مصر بالميج 29 الروسية وجيشنا أقوى من الفيديوهات المزيفة - فالصو

07/02 13:01

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو "فالصو" يظهر فيه طائرات تؤدى حركات غريبة فى الهواء، وذكر من تداولوا الفيديو أنها "رقصة النسور المصرية بـ الميج 29 الروسية".

<a href='/tags/177015-%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A9'>لقطة</a> من الفيديو المتداول

لقطة من الفيديو المتداول

ببحث "فالصو" عن حقيقة الفيديو المتداول وجد أن الفيديو مجرد محاكاة وإعلان طريقة عمل الطائرة من طراز "ميج – 29" وليس فيديو جقيقى أو تدريب حقيقى أداءه الطيارون المصريون كما زعم من نشر الفيديو.

كما أنه بالبحث وجد أن الفيديو منشور منذ عام 2018 على قناة خاصة بالألعاب وعلى رأسها الطائرات والسيارات والقوارب، حيث أن الشركة التى تمتلك تلك القناة تقوم بالترويج لألعاب لاسلكية ومن بين تلك الألعاب طائرات "ميج 19 "،  وذكر النص المرفق مع الفيديو أنه مجرد محاكاة لما ستقوم به الطائرة وأن الطائرة التى تؤدى الحركات البهلوانية مجرد نموذج مصغر لها.

كما أنه بالدخول على الروابط المرفقة بالفيديو وجد أنها تروج لأنواع كثيرة من الألعاب ووجود إعلانها عن الطائرة المعروضة بفي الفيديو بالفعل.

الطائرة وجهاز التحكم الاسيلكي الخاص بها

الطائرة وجهاز التحكم الاسيلكي الخاص بها

وخلال السنوات الماضية تعاقدت مصر على شراء مقاتلات "ميج"، حيث أعلنت روسيا عن توريدها 50 مقاتلة من طراز "ميج – 29" لمصر فى 2017.

"انتهاء علاقة العربى بشركة توشيبا اليابانية".. شائعات سوشيال ميديا أوعى تصدقها

وطائرات ميج – 29 عبارة عن طائرة مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية، أي أنها تقوم باعتراض المقاتلات في الجو ، وقامت بأول طيران تجريبي لها يوم السادس من أكتوبر سنة 1976، وتستطيع حمل ستة صواريخ جو-جو من طراز أر-73 إضافة إلى صواريخ أر-60 ومدفعا 30 مم وقد صممت للقيام بمهمات التفوق الجوي والدفاع الجوي وحتى الهجوم الأرضي.

ورغم هذا وذاك فإن الجيس المصرى يحتل مكانة متقدمة بين جيوش العالم، حيث يحتل المرتبة التاسعة عالمياً .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل