المحتوى الرئيسى

لو عاوزه تنسي "الإكس".. 6 نصائح هنقولك عليها في يوم النسيان - صوت الأمة

07/02 16:25

عندما تنتهى العلاقة العاطفية، يظل أحد أطراف العلاقة غير مقتنع بانتهائها، ويظل يعيش على أمل العودة مرة أخرى، فتتوقف حياته عند لحظة الوداع غير مبالى بمستقبله أو بتجديد حياته مرة أخرى.

وحاول الكثير تقديم حلول لتجاوز تلك المرحلة، منها ما قدمه موقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات، في يوم النسيان العالمي الموافق 2 يوليو من كل عام.

نصائح لنسيان الحبيب السابق

-  امنح نفسك وقتًا للشفاء 

أكبر خطأ يرتكبه الإنسان بعد الانتهاء من العلاقة العاطفية، هو الانغماس فى الحفلات والسهر ومحاولة التظاهر بأن شيئًا لم يحدث وأنهم بأفضل حال، مما يؤثر على حالتهم النفسية، ويؤخر التعافي كثيرًا لذلك من الأفضل التعبير عن ما تشعر به سواء بالصراخ أو البكاء، ثم البدء من جديد من ممارسة التمارين الرياضية وتناول أطعمة الصحية والتى تؤثر بشكل إيجابى على الصحة العقلية.

- لا تلاحق الحبيب السابق

قد يحاول أحد الأشخاص بعد الانفصال، الاستفسار المستمر عما يفعله الحبيب السابق، سواء بسؤال أصدقائه أو بمراقبته من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، مما لا يساعد فى نسيان الماضى .

يعتبر  من الأخطاء التى يرتكبها البعض عند الانفصال عن الحبيب السابق، هو الاستمرار فى استرجاع ذكريات الماضى،  مما لا يساعد فى النسيان والعيش على أطلال الماضى .

- حاول أن ترى الحقيقة

يجب على الإنسان عند الانفصال عن الحبيب، أن يتعامل بواقعية ويقتنع بأنه مجرد شخص خرج من حياته وليس نهاية العالم، وإنه يجب أن يركز فى مستقبله ولا يفكر فى الماضى مرة أخرى .

يجب على الإنسان من أخطاء العلاقة العاطفية الماضية، ولا يحاول التمسك بالشخص الذى يريد أن يغادر، فهو سيغادر بغض النظر عما تفعله لإرجاعه، لذلك يجب أن تحافظ على كرامته .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل