المحتوى الرئيسى

حدث تاريخي.. أول فريق نسوي لريال مدريد منذ 118 عاما

07/02 12:04

أعلن نادي ريال مدريد بشكل رسمي، إرسال المستندات اللازمة للاتحاد الإسباني لكرة القدم وموافقته على الاستحواذ على نادي تاكون الرياضي ليصبح فريقه لكرة القدم للسيدات

وتم اتخاذ القرار بأغلبية الأصوات، التي جاءت بواقع 810 مؤيدا مقابل 44 معارضا بينما امتنع 40 عن التصويت، وفق ما جاء في بيان الملكي.

وبعد تقديم المستندات اللازمة، حصل ريال مدريد على موافقة الاتحاد الإسباني للعبة، ليعلن النادي الانتهاء من الاستحواذ على تاكون، حين ينتهي الموسم الحالي لكرة القدم نهائيا.

وسيخوض ريال مدريد مسابقات كرة القدم للسيدات اعتبارا من الموسم المقبل 2020-2021، وستكون المدينة الرياضية معقل فريقه للسيدات، حيث ستتدرب اللاعبات يوميا وستخضن مبارياتهن على أرضهن.

بدأت تلك الفكرة في يونيو/ حزيران من العام الماضي، حين قرر مجلس إدارة ريال مدريد إنشاء فريق لكرة القدم النسائية بداية من الموسم، للمشاركة في الدوري الإسباني الممتاز "لا ليجا إيبردرولا".

الريال كان قد قام بشراء نادي سي دي تاكون الذي كان صاعدا لتوه للدوري الممتاز للسيدات، مقابل 300 ألف يورو بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وكانت إدارة الريال قد قامت بدراسة تلك الخطوة على مدار سنوات مضت، إلا أن تأهل نادي تاكون الذي تربطه علاقة وطيدة بالملكي، مثّل فرصة مواتية للتسريع بالخطوة.

وسيتنافس الميرينجي مع فرق يعرفها جيدا من دوري الرجال، مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو وفالنسيا وإشبيلية وإسبانيول وليفانتي.

تاكون

رغم أن فريق ريال مدريد قد تم إنشاءه في عام 1902، إلا أن فريق الميرينجي للنساء احتاج 118 عاماً لكي يتم إنشاءه.

فريق النساء من المرجح أن يخوض مبارياته في استاد "ألفريدو دي ستيفانو" بداية من الموسم المقبل، وهو الملعب الذي يستخدمه في الوقت الحالي الفريق الأول لكرة القدم للرجال، بسبب إجراء إصلاحات في "سانتياجو بيرنابيو".

ومن جانبه علق فلورنتينو بيريز، رئيس الميرينجي على الفريق الجديد بتصريحات صحفية قال فيها: "لقد حان الوقت لبناء فريق سنفخر به جميعاً".

ريال مدريد قام بإبرام العديد من التعاقدات مؤخراً بجلب الثنائي الدولي السويدي صوفيا جاكبسون من مونبيليه الفرنسي، وكوسوفاري أسالاني من لينكوبينجز المنافس بالدوري المحلي لبلادها، بجانب لاعبة الوسط البرازيلية تايسا من ميلان الإيطالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل