المحتوى الرئيسى

«الشامبو البنفسجي».. الحل الأمثل للشعر المصبوغ

07/02 11:43

تستخدم صاحبات الشعر الأشقر المصبوغ الشامبو البنفسجي، حتى يحافظ على لون الخصلات الذهبية والبلاتينية، ويساعد علي تفتيحها أكثر، وإزالة إصفرار هذه الخصلات، والتي تظهر إما بسبب أشعة الشمس أو المواد الكيميائية والمعادن.

يتحدث اليوم لـ"الدستور" خبير التجميل "جبران فلتاؤوس" عن الشامبو البنفسجي وطريقة استخدامه، وهل هو ضار للشعر أم لا؟

- ماذا يفعل الشامبو البنفسجي؟

عندما تقوم السيدات بصبغ شعرهن باللون الأشقر أو النحاسي، فإنهن يبحثن عن طريقة للتقليل من اصفرار الخصل والتي قد تميل في بعض الأحيان إلى اللون البرتقالي، ويكون الشامبو البنفسجي هو الحل ويعتبر اللون البنفسجي هو المقابل للون البرتقالي، فاللونان يحيدان أو يلغي كل منهما الآخر.

- كيف يمكن استخدام الشامبو البنفسجي؟

يتم تخفيف الشامبو بالماء، ثم وضعه على الشعر وتدليكه من الجذور إلى الأطراف، وتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر مثل أي شامبو آخر، وإذا لم يأتي بنتيجة يجب اختيار شامبو يكون به اللون البنفسجي أغمق.

- هل يضر الشامبو البنفسجي بالشعر؟

دائما يكون الشعر الأشقر المصبوغ خفيف جدا، وخاصة عندما يكون مصبوغ بمادة كيميائية فيكون جاف للغاية ومسامات الشعر متفتحة وعندما تكون مسامات الشعر الأشقر مفتوحة، فإنها تمتص اللون البنفسجي بسهولة، وقد تكون النتيجة غير مرضية ويعطي لون غير جذاب أو باهت أو قد يفسد لون الشعر الأشقر ويغيره.

- ماذا يفعل الشامبو البنفسجي للشعر البني؟

في حالة كان لون الشعر بني فالمراة ليست بحاجة إلى وضع الشامبو البنفسجي، ويمكنها غسل شعرها بالشامبو العادي، أو بالشامبو الأزرق، فهو مناسب للشعر البني أكثر.

- ما هي أفضل طريقة لتجنب تحول الشعر الأشقر إلى اللون النحاسي؟

يجب اختيار شامبو لونه بنفسجي ليعمل توازن باللون، فاللون البنفسجي يبرد ويهدئ من جميع درجات الأشقر، ويعطي الشعر لمعان وحيوية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل