المحتوى الرئيسى

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع آمال إيجاد لقاح كوورنا

07/02 10:30

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، وسط آمال إيجاد لقاح لعلاج "كوفيد-19"، وبالتزامن مع ترقب بيانات اقتصادية في منطقة اليورو.

واستهلت الأسهم تعاملات اليوم داخل النطاق الأخضر متلقية الدعم من مكاسب أسهم البنوك وأسهم شركات المواد الكميائية والبناء، كما استفادت من أخبار إيجاد لقاح من قبل شركتي "فايزر" للأدوية و"بيون تك".

وعلى الصعيد الاخر، تستمر التوترات حيال استمرار تفشي كورونا - الذي أصاب 10.7 مليون شخص حتى الآن - على نطاق واسع، وسط ارتفاع حالات العدوى بمستويات قياسية في الولايات المتحدة بالتزامن مع قرارات بعض الولايات برفع قيود الإغلاق الوطني.

 ومن الجانب الآخر، يراقب المستثمرون عن كثب التوترات المتزايدة في هونج كونج بعد بدء تطبيق قانون الأمن القومي الصيني، حيث أعلنت الشرطة في هونج كونج بالأمس اعتقال حوالي 370 شخصاً منذ دخول القانون حيز التنفيز.

وكانت الأسهم الأوروبية حققت خلال الربع الثاني من العام الجاري أكبر مكاسب منذ الربع الأول عام 2015، بدعم إجراءات التحفيزات المالية لاحتواء تأثيرات تفشي كورونا.

ومن المقرر إعلان بيانات أسعار المنتجين ومعدل البطالة في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7:03 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.8 بالمائة ليصل إلى 364.1 نقطة.

وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.7 بالمائة إلى 6202 نقطة.

وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاُ 4964.7 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1 بالمائة ليصل إلى 12384.1 نقطة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1  بالمائة ليصل إلى مستوى 1.1265 دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل