المحتوى الرئيسى

54 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية

07/02 10:29

سجل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد في كوريا الجنوبية 54 حالة بعد انتقال وتيرة الإصابة بالفيروس الوبائي من العاصمة وضواحيها الى جنوب البلاد، مثل مدينة دايجون وإقليم تشونج تشيونج الجنوبي ومدينة كوانغجو.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أنه على وجه الخصوص، شهدت كوانغجو، أكثر من 20 حالة إصابة خلال يوم واحد. وارتفعت الزيادة في الحالات الوافدة من الخارج برقم عشري لقرابة أسبوع.

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس أن حصيلة المصابين بكورونا بلغت 12 ألفا و904 حالات حتى منتصف ليل أمس، بزيادة 54 حالة إصابة جديدة.. وسجلت 44 حالة لانتقال العدوى داخليا و10 حالات وافدة من الخارج.

ومن بين الـ44 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 22 حالة في مدينة كوانغجو الكبرى التي تقع جنوب غرب كوريا، و13 حالة في سول و5 حالات في إقليم كيونجكي المجاور للعاصمة وحالتان في إقليم تشونج تشيونج الجنوبي وحالة واحدة في كل من دايجو ودايجون.

وتشهد مدينة كوانغجو الكبرى التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة زيادة المصابين بصورة حادة خلال اليومين الأخيرين بعد أن سجلت 12 مصابا يوم أمس.

وتوقعت السلطات الصحية استمرار وتيرة الزيادة لفترة ما نظرا لوقوع سلسلة من حالات الإصابة في مرافق دينية ومراكز الرعاية الصحية وشركات البيع من باب الى باب آخر، ووجود عدد من المصابين لا تعرف مصادر إصاباتهم.

نرشح لك

Comments

عاجل