المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية ومدير الأكاديمية الوطنية يبحثان خطة تدريب قيادات المحليات | المصري اليوم

07/02 15:31

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة.

«التنمية المحلية»: مد تلقي طلبات الراغبين في شغل 54 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية

«التنمية المحلية»: الميكروباصات والتاكسيات تعمل على مدار 24 ساعة بداية من اليوم

وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بمتابعة تطبيق ضوابط فتح المقاهي والكافيهات

شهد اللقاء استعراض أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية خلال المرحلة الحالية ومن بينها التكليف الرئاسي بتدريب 200 من الصف الثاني من القيادات نواه التغيير في المحليات من العاملين الداعمين لمتخذي القرار في المحافظات والوزارة والمتميزين من خريجي دورات إعداد القادة بمركز سقارة، كما شهد الاجتماع أيضًا استعراض تجربة البرنامج التدريبي لنواب المحافظين الجدد بالأكاديمية الوطنية وأهم التجارب المستفادة من هذا البرنامج وأهم متطلبات البرامج المستقبلية للنواب.

وقال «شعراوي» إنه تم بحث مشروع تطوير بيئة العمل التدريبية والمؤسسية والمعلوماتية والبشرية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتعاون مع الأكاديمية، مضيفًا أنه سيتم التعاون بين الوزارة والأكاديمية لتنفيذ 52 دورة تدريبية مبتكره لتدريب ١٥٥٥ من العاملين في المحليات بسقارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بالإضافة لتبادل المدربين بين قيادات الوزارة والاكاديمية ومدربي مركز سقارة في تنفيذ الدورات التدريبية المقبلة.

وأوضح «شعراوي» أنه تم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ الأكاديمية الوطنية للتدريب وإجراء اختبارات للمتقدمين لشغل وظائف قيادات الادارة المحلية بالمحافظات خلال الفترة القادمة لقياس مستوى المرشحين ومدي ملاءتهم لشغل الوظائف .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه بحث مع الدكتورة رشا راغب، الإجراءات الخاصة بالبدء في المرحلة الرابعة من برنامج المسؤول الحكومي المحترف، بمحافظات كفر الشيخ والإسماعيلية وأسوان والسويس وجنوب سيناء والأقصر، خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة للبرنامج لحوالي ٣٠٠ متدرب في محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ.

وأضاف «شعراوي» أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، في ظل إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن تلك المبادرة كانت قد بدأت مع وزارة التخطيط وعقب ذلك انتقل هذا الملف إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ البرنامج الخاص بالمبادرة في ٤ محافظات، هي القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد لحوالي ٢٧٠٠ متدرب.

وأكد «شعراوي» حرص الوزارة على تحقيق أقصي استفادة للمحافظات من خريجي برنامج المسؤول الحكومي المحترف بما يدعم خطة الدولة لتحسين الخدمات للمواطنين، حيث يتم متابعة مدى استفادة المحافظات من المتدربين، كما يتم توجيه المحافظات بالسعي المستمر لاختيار العناصر الجيدة من المتدربين خلال هذا البرنامج المهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل