المحتوى الرئيسى

ترتيب الدوري الإنجليزي يهدد طموحات تشيلسي

07/02 09:26

جاءت خسارة تشيلسي بنتيجة 2-3 أمام جاره وست هام يوم الأربعاء، في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لتهدد آمال وطموحات "البلوز" في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي توقف رصيده عند 54 نقطة في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بفارق نقطتين فقط عن مانشستر يونايتد وولفرهامبتون الخامس والسادس تواليا.

إدارة نادي الجنوب اللندني نجحت في إبرام العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بجلب الألماني تيمو فيرنر من ريد بول لايبزيج، والمغربي حكيم زياش من أياكس الهولندي بينما تضع أعينها على صفقات أخرى، أبرزها كاي هافيرتز موهبة باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا.

لكن الموسم الحالي قد يلقي بظلاله على آمال الفريق في الموسم المقبل من حيث المنافسة القارية، مما قد يجعل صفقات "البلوز" القوية غير قادرة على التحليق في سماء القارة العجوز، إلا من بوابة الدوري الأوروبي، الأقل شهرة ورونقا من دوري الأبطال.

تتبقى 6 مباريات للثلاثي تشيلسي ويونايتد وولفرهامبتون، ولكن بالنسبة لكتيبة المدرب الشباب فرانك لامبارد، هناك بعض المواجهات من العيار الثقيل أبرزها أمام ليفربول.

على الجانب الآخر، يعتبر ليستر سيتي هو المنافس القوي الوحيد لكتيبة يونايتد بقيادة المدرب أولي جونار سولسكاير حتى نهاية الموسم الحالي، بينما تقتصر المواجهات الصعبة الأخرى على زيارة لكريستال بالاس أو استضافة لوست هام.

ولفرهامبتون من جانبه سيلتقي أرسنال وشيفيلد وإيفرتون وتشيلسي نفسه، لكنه يحتفظ بسجل قوي ضد فرق المستوى الأول من الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة.

في الموسم الحالي، نجح ولفرهامبتون في التعادل مع يونايتد 1-1 والفوز 2-0 على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، والتعادل 1-1 مع أرسنال في استاد الإمارات ثم سلبيا مع يونايتد، قبل أن يصعق توتنهام بين جماهيره بنتيجة 2-3.

لقاء الجولة الأخيرة بين تشيلسي وولفرهامبتون سيكون حاسماً بشكل كبير لمقعد دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن آخر 3 لقاءات بينهم في المسابقة شهدت فوز لكل فريق وتعادل وحيد.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات أمس الأربعاء

رغم أن تشيلسي "نظريا" لا يزال يشارك في أبطال أوروبا هذا الموسم، إلا أن وضعه الحالي يجعله أقرب الفرق للخروج من المسابقة بمجرد استئنافها، ومن ثم لا يحلم بتكرار حلم التتويج الذي حدث في 2012، وجعله يشارك كحامل للقب في الموسم التالي.

في موسم 2011-2012، توج "البلوز" باللقب للمرة الوحيدة في تاريخه بالفوز بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ الألماني، بعد تعادل مثير 1-1.

التتويج وقتها جعل تشيلسي يشارك بصفته بطلاً في النسخة التالية، بعد أن حل سادساً في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي خلال نفس الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل