المحتوى الرئيسى

الخطة والموازنة بالبرلمان: قانون استقطاع الـ1% يمكن إلغاؤه فور تعافى الاقتصاد - اليوم السابع

07/02 02:36

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، إن الدولة فقدت 125 مليار جنيه من دخلها خلال فترة فيروس كوورنا، موضحاً أن قانون استقطاع 1% من المرتب يبدأ تطبيقه في شهر يوليو ولا يطبق على من يكون راتبه ألفين جنيه فأقل.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر، أنه في حالة انتهاء أزمة كورنا في أي وقت وعودة الاقتصاد لطبيعته يمكن لمجلس الوزاراء إلغاء استقطاع الـ1%، مشيراً إلى أن الدولة حصلت على 8 مليارات دولار من صندق النقد الدولي تعوض ما فقدته مصر من دخل السياحة وتحويلات المصريين في الخارج.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أن أي سيارة مجهزة بمكان للراديو سيتم فرض الضريبة عليها، وليس فقط بأن يكون الجهاز "مركب" في داخل السيارة، موضحاً أن الـ140 قرشاً كانت مفروضة منذ 50 عاماً، واليوم أصبحت 100 جنيهاً.

وشهدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأربعاء برئاسة الدكتور حسين عيسى الموافقة على 4 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، فى مقدمتها مشروع قانون بشأن المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل