المحتوى الرئيسى

الجيش الليبى يمنع تقدم «ميليشيات الوفاق» نحو سرت | المصري اليوم

07/02 17:34

أفادت مصادر ليبية بأن الجيش الليبى تصدى، أمس، لكتائب حكومة الوفاق التى كانت تحاول التقدم باتجاه سرت، مشيرة إلى سماع دوى انفجارات متتالية قرب قاعدة «الوطية» العسكرية جنوب غربى طرابلس، وتحليق طيران مجهول قصف مواقع قرب القاعدة.

ماكرون: السياسة التركية في ليبيا غير مقبولة لأنها تهدد أصدقاءنا في مصر وتونس وأوروبا

فتحى المريمى مستشار رئيس البرلمان الليبى لـ«المصرى اليوم»: السيسى حريص على استقرار المنطقة.. وأمن ليبيا من أمن مصر القومى

السودان: قوة مشتركة تعتقل 122 شخصا كانوا في طريقهم إلى ليبيا للعمل كمرتزقة

وبحث قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، الأزمة الليبية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، خلال اتصال هاتفى، مساء أمس الأول، أكد خلاله جوتيريش رفضه الحل العسكرى، مؤكدا أنه لا بديل عن الحل السياسى، وأنه لن يكون إلا بأيدى الليبيين وحدهم، وأعلن استعداده للمساعدة فى إعادة فتح حقول النفط المغلقة.

وقال رئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، إن التدخل التركى يشكل خطرًا على الليبيين، لكن الشعب وقف صفًا واحدًا لمقاومة هذا الاحتلال.

وأضاف، فى تصريحات لقناة «الحدث» السعودية، قبل توجهه إلى موسكو لبحث الأزمة الليبية، أن ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن سرت والجفرة أوقف المخططات التركية.

كان «صالح» استقبل، أمس الأول، وزير الخارجية اليونانى، نيكوس دندياس، الذى جدد استنكار بلاده للغزو التركى لليبيا، فيما أكد وزير خارجية حكومة شرق ليبيا، عبدالهادى الحويج، الاتفاق مع اليونان على دراسة إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وقال إن حكومة الوفاق، التى وقعت اتفاقا لترسيم الحدود البحرية مع تركيا، غير شرعية، وإن صلاحيتها انتهت، وأضاف: «نواجه تحديات مشتركة مع اليونان، تتمثل فى العدوان التركى وإرسالها مرتزقة وتهديدها لأمن دول الجوار».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل