المحتوى الرئيسى

بعد مرور 7 سنوات على 30 يونيو.. أين كنا؟ وكيف أصبحنا؟ مؤسس تمرد يجيب

07/02 00:43

في الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو.. أجاب مؤسس حركة تمرد على سؤال كيف ترى شكل مصر بعد 7 سنوات من اندلاع ثورة 30 يونيو.

وقال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسي حركة تمرد لـ"الوطن": مصر كانت في وضع سيئ للغاية، فعلى المستوى الدولي كان محمد مرسي، الرئيس الإخواني المعزول، "أضحوكة العالم"، ولم يكن يليق باسم مصر، ولا يليق بنا الخطاب السياسي الذي كان يستخدمه رئيس الدولة في هذا التوقيت، ولم يكن من اللائق أن بهذا الشخص أن يكون القائد الأعلى للقوات المسلحة، بكل ما تعنيه هذه الكلمة من اعتبارات لها علاقة بالأمن القومي.

وأضاف: رغم كل هذا فالثورة حققت نجاحات كبرى على مستويات عديدة، ففي ملف السياسة الخارجية أصبح لمصر كلمة في مُحيطها الأفريقي، وتفرض إرادتها في قضايا لها علاقة بحياة المصريين، وترأست الاتحاد الأفريقي في سنة من أهم السنوات التي حقق فيها هذ الكيان الدولي إنجازات هامة، وباتت الكلمة المصرية لها وزن ودور سواء فيما يتعلق بليبيا أو سوريا، وحتى الأوضاع في المحيط الإقليمي، فأصبح التعاون العربي قائمًا في مجالات متعددة، وعادت مصر شريكًا رئيسيًا ورائدًا في مجالات متعددة، وفي مقدمة القرار العربي.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل