المحتوى الرئيسى

إنجاز مونديال 2014 يتصدر أحلام بينتو مع الإمارات

07/01 22:47

يمتلك الكولومبي خورخي بينتو المدير الفني الجديد للمنتخب الإماراتي، طموحات لا حدود لها خلال مسيرته مع "الأبيض"، الذي تعاقد مؤخرا على تدريبه في الفترة المقبلة.

وسيتولى بينتو تدريب منتخب الإمارات خلفا للصربي إيفان يوفانوفيتش، الذي تم إنهاء التعاقد معه في أبريل/ نيسان الماضي، بعد تعيينه في المنصب بعقد مدته 6 أشهر في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

بينتو قال في تصريحات تلفزيونية، إنه سيقدم كل ما لديه وسيعمل بجد مع اللاعبين، من أجل تحقيق الحلم المنتظر وبلوغ نهائيات كأس العالم 2022. 

المدرب الكولومبي أدلى بتصريحات تلفزيونية مساء يوم الأربعاء، أكد خلالها أن الالتزام عامل أساسي لوضع خطة صحيحة مع كافة الفرق التي عمل معها.  

بينتو أعرب عن سعادته الكبيرة بخوضه تجربة جديدة في الشرق الأوسط، حيث قال: "التجربة العالمية خارج أمريكا الجنوبية تروق لي، وأنا مستعد لجميع التحديات وتطوير كرة القدم الإماراتية". 

وأضاف: "شاهدت جميع مباريات المنتخب الإماراتي في التصفيات وأعتقد أن اللاعبين يمتلكون المهارات اللازمة للنجاح". 

وأردف: "سأشاهد جميع اللاعبين وأحب الحضور بنفسي في مدرجات ملاعب المباريات.. لا أعتقد أن التواصل مع اللاعبين سيكون صعبا".

بينتو أفصح عن رغبته الشديدة في عودة بطولة دوري الخليج العربي في أسرع وقت ممكن، لتجهيز اللاعبين بدنيا وذهنيا. 

المدرب الكولومبي شدد على أنه يسعى لتكرار تجربته الاستثنائية مع منتخب كوستاريكا في مونديال البرازيل 2014 ، حيث قال في هذا الصدد: "سنحاول تقديم أداء مماثلا لما أظهرته كوستاريكا في كأس العالم قبل 6 سنوات".

وقاد بينتو لاعبي كوستاريكا لحملة تاريخية في كأس العالم 2014، ونجح في التفوق على مجموعة من أفضل المنتخبات مثل إيطاليا وإنجلترا وأوروجواي، وشق طريقه بنجاح إلى ربع النهائي.

وبسؤاله عن الدوري الإماراتي، قال: "شاهدت بعض مباريات فريق الوصل بجانب لقاءات لأندية عربية وخليجية، فأنا أحب أن أشاهد مباريات الفرق والمنتخبات في جميع أنحاء العالم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل