المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده.. "أحلام الفتي الطائر" للزعيم سُلم وحيد حامد إلى المجد

07/01 19:40

تنوعت أعماله ما بين الدرامية والواقعية والساخرة، حتى تمكن بقلمه من حفر اسمه بين أكبر كُتًاب السيناريو والقصة في تاريخ السينما والدراما المصرية والعربية، إنه السيناريست الكبير وحيد حامد، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده.

وُلد "حامد" في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقية، وحصل على ليسانس آداب_ قسم اجتماع عام 1965.

بدأ وحيد حامد كتابة الأعمال الدرامية منذ أواخر فترة الستينيات؛ لكن بدايته الفنية الكبيرة جاءت من خلال مسلسل "أحلام الفتى الطائر" عام 1978، بالتعاون مع الزعيم عادل إمام، وحقق العمل نجاحا كبيرا.

عقب النجاح الكبير لـ "أحلام الفتى الطائر"، اتجه "حامد" لكتابة السيناريو للعشرات من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية أيضا، والتي تعد علامات بارزة في ذاكرة الفن المصري.

وبعيدا عن أعمال السيناريست وحيد حامد الدرامية، حققت كتاباته الكوميدية أيضًا أصداء كبرى، خلال مشواره الفني الحافل، والتي كان من أبرزها:

في إطار كوميدي درامي، يتوجه أحمد "موظف" إلى مجمع التحرير لاستخراج الأوراق، من أجل نقل ابنه إلى مدرسة أخرى، وهناك يصطدم بالعقبات الإدارية، ويجد نفسه متورطا فجأة في حمل سلاح، وإشهاره في وسط المواطنين، ليتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين، وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان، وتتصاعد الأحداث.

"الإرهاب والكباب" من إنتاج عام 1992، بطولة عادل إمام، ويسرا، وأحمد راتب، وإنعام سالوسة، وإخراج شريف عرفة.

تدور أحداث فيلم "النوم في العسل" حول ظاهرة غامضة تتفشى في المدينة؛ حيث يصاب الرجال بمشكلات في علاقاتهم الحميمية مع زوجاتهم، ويتابع العقيد مجدي "الفنان عادل إمام" الأحداث من واقع عمله في الشرطة، وتنضم له صحفية نشطة ليستمرا في كشف الأحداث بصورة كوميدية.

أُنتج هذا الفيلم عام 1996، بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، وشيرين سيف النصر، وإخراج شريف عارفة.

"رشا الورداني" سيدة أعمال تطلب الخلع من زوجها بعد ثلاثة أشهر من الزواج لسبب بسيط، ويتولى بدر النوساني "الفنلان هاني رمزي"، محامي تحت التمرين، قضيتها مع زميلته المحامية؛ ولأن مبرر السيدة غير مقنع تبدأ ألاعيب المحامي للبحث عن سبب وجيه للحصول على حكم الطلاق لموكلته، وتبدأ سلسلة من الأحداث الكوميدية.

الفيلم كان إنتاج عام 2002، وبطولة هاني رمزي، وداليا البحيري، وعلا غانم، وإخراج محمد ياسين.

تعرضت فتاة باكستانية لموقف محرج ومؤلم بعد أن اعتدي عليها أحد الحضور خلال رقصها في أحد الأعراس، ما تسبب في حالة من الانزعاج بين الحضور، وفقا لما ذكرته قناة

يحاول الكثيرون إخفاء علامة الـ"Seen" من على تطبيق واتساب، وذلك لعدم رغبتهم بمعرفة المرسل بقرائتهم للرسالة وهو الأمر الذي شكل إزعاجا لمحبي الخصوصية، ولكن هناك إع

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل